الرعود يبحث مع الفلسطينيين في رام الله ملف سحب الجنسية

الرابط المختصر

يبحث وزير الداخلية محمد الرعود مع المسؤولين في السلطة الوطنية الفلسطينية غداً في رام الله ملفات سحب الجنسية من الاردنيين من اصول فلسطينية, وسحب الارقام الوطنية الاردنية من بعض رموز السلطة الوطنية الفلسطينية, بحسب مصادر مطلعة اكدت أن مدير دائرة المتابعة والتفتيش المحافظ احمد العساف, وعدد من المسؤولين الامنيين سيرافقون الوزير.
كما سيتم بحث ملفات تتعلق بتسليم مطلوبين وقضايا الأمن والحدود والتنسيق المشترك بين الاردن والسلطة واسرائيل.
واوضحت المصادر ل¯العرب اليوم ان ملف سحب الجنسية الاردنية ونزع الرقم الوطني يطال شريحة تقارب مليونا و600 الف اردني من اصل فلسطيني, مشيرا الى ان تلك الاعداد لا تشمل الفلسطينيين الذين يحملون بطاقات جسور خضراء, واللاجئين الفلسطينيين حيث يعيش الجزء الأكبر منهم في الضفة الشرقية.
وأكدت على ان استمرار تطبيق الحكومة لتعليمات قرار فك الارتباط مع الضفة الغربية في العام 1988 والحفاظ على الهوية الفلسطينية يهددان شريحة كبيرة من الاردنيين من اصول فلسطينية.
من ناحية أخرى ألمحت المصادر ذاتها الى توقيع المملكة والسلطة الوطنية الفلسطينية على اتفاقيات تبادل مطلوبين او مجرمين بينهما .
وسيناقش الوزير خلال الزيارة استقبال الاردن لمستشار الأمن القومي الفلسطيني السابق محمد دحلان,اضافة لملف حركة حماس التي يشدد الاردن على انها لن تكون على حساب السلطة الوطنية الممثل الشرعي للفلسطينيين.

أضف تعليقك