الرزاز يتحدث عن عودة المغتربين وأمر الدفاع 15 والانتخابات النيابية والعام الدراسي.. ماذا قال (فيديو)

أعلن رئيس الوزراء عمر الرزاز الأحد، في كلمته الأسبوعية عن سلسلة من الإجراءات والجهود الحكومية المتعلقة بعودة المغتربين الأردنيين وأمر الدفاع 15 والانتخابات النيابية والعام الدراسي المقبل.

وتالياً ما تحدث به الرزاز: 

الرزاز: نتقدم بأحر التعازي الى الأشقاء في لبنان العزيز بعد حادث التفجير المؤلم الذي وقع الأسبوع الماضي. وانطلاقاً من واجبنا القومي والإنساني، وإنفاذاً لتوجيهات سيّدي صاحب الجلالة – حفظه الله – سارع الأردن لتسيير مستشفى ميداني وفرق إنقاذ لخدمة الأشقّاء هناك.

الرزاز: هذا هو أردنّنا، بقيادته الهاشميّة الحكيمة، أردن التكافل والتراحم والتوادّ، الذي لا تثنيه الظروف والأحوال الصعبة عن أداء واجبه تجاه أشقّائه، كما هو الحال تجاه أبنائه.

الرزاز: عاد حتى الآن ما يزيد عن 27 ألف من أبنائنا، وستستمر الحكومة في تركيز جهودها خلال الفترة القادمة على تسريع وتيرة عودة بناتنا وأبنائنا المغتربين إلى وطنهم، والذي أصبح بعضهم يعانون من ظروف معيشية صعبة لعدة أسباب منها فقدانهم لوظائفهم

الرزاز: رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز: ستتحمل الحكومة وبالشراكة مع صندوق همة وطن تكاليف عودة البعض من أبنائنا وخاصة الذين لا يستطيعون تحمل تكاليف العودة وضمن معايير شفافة وواضحة

الرزاز: رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز: (عودة الأردنيين) واجب والتزام وجّهنا إليه جلالة سيّدنا – حفظه الله – ونحن نعمل جاهدين لتسريع عودتهم، لينعموا بدفء الوطن، وليسهموا بما لديهم من خبرات مميزة في مسيرة البناء والتطوير.

الرزاز: رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز: نعلن اليوم إصدار أمر الدفاع رقم 15، الذي يتضمّن التوسّع في الشريحة المستفيدة، من برامج الضمان الاجتماعي، ليشمل العاملين في القطاع العام وذلك بتمكينهم من الحصول على سلف ماليّة، تُسدّد عند التقاعد، دون ترتيب أي فوائد.

الرزاز: رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز: يتضمن أمر الدفاع رقم 15 تسهيلات وإعفاءات واسعة لشركات ومؤسسات القطاع الخاص، والأفراد الذين ترتبت عليهم مبالغ ماليّة غير مسدّدة للضمان الاجتماعي، وهو ثمرة لحوارات عديدة تمّ إجراؤها خلال الأسابيع الماضية مع شركائنا في القطاع الخاص. 

الرزاز: رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز: هذه الحزمة من التسهيلات والإعفاءات تضيف لبنة رئيسة في منظومة الحماية الاجتماعيّة التي أثبتت أهميتها خلال أزمة كورونا في تجسيد نهج التكافل، وتخفيف العبء على القطاع الخاص.

الرزاز: رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز: الأمر الملكي السامي بإجراء الانتخابات النيابيّة؛ يؤكد أنّنا دولة قويّة قادرة على المضيّ قُدُماً بنهج الإصلاح والتحديث في ظلّ أحلك الظروف والتحدّيات

الرزاز: رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز عن الانتخابات النيابية: نحن بالفعل أمام استحقاق كبير من واجبنا أن نسعى جاهدين لإنجاحه وبما يليق بتاريخ أردنّنا العريق مع قرب دخولنا مئويّته الثانية. 

الرزاز: نجدّد التأكيد على أنّ دور الحكومة في الانتخابات يتمثّل بتوفير الدعم للهيئة المستقلّة للانتخاب، الجهة المسؤولة عن إدارة جميع مفاصل هذه العمليّة الديمقراطيّة، وكذلك المساهمة في التوعية والتثقيف بأهميّة المشاركة في هذا الاستحقاق الدستوري.

الرزاز: العام الدراسي المقبل، سيبدأ – بمشيئة الله – في الأول من أيلول، فجهودنا تتركز حالياً على توفير متطلبات السلامة والوقاية من جائحة كورونا، وتجويد آليات التعليم عن بعد من جهة أخرى لتكون شاملة لجميع الطلبة؛ ليبقى خياراً معزّزاً لجهود التعليم داخل الحرم المدرسي

الرزاز: رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز: نطمئن أولياء الأمور أننا ندرك التحدّيات التي واجهها الطلبة ومقدار ما فاتهم من تعلّم بسبب هذه الجائحة؛ لذا نحن أمام مسؤوليّة وطنيّة لتعويضهم وضمان حقهم الإنساني والدستوري في التعلّم. 

الرزاز: رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز: أجيال الحاضر المتواجدون على مقاعد الدراسة اليوم هم صناع المستقبل وحرّاس الغد الأفضل.

الرزاز: رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز: نعيد ونؤكد أن العلاوة عائدة مع بداية العام لكافة موظفي القطاع العام من مدنيين وعسكريين وهي إستحقاق للجميع. 

الرزاز: رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز: الحكومة ملتزمة بما تعهدت به لضمان حياة كريمة للمعلم ولموظفي القطاع العام. وقد نفذّنا ما التزمنا به تجاه المعلمين في تشرين الأول 2019 باستثناء ما يتطلب تعديلات قانونية في مجلس الأمة 

الرزاز: رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز: الدولة الأردنية دولة لكل أبنائها، لا تسمح لنفسها أن تستقوي على طرف ولا تسمح لأي طرف أن يستقوي عليها أو أن يحتكر الحقيقة وينتقص من حقوق الاخرين 

الرزاز: رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز: هاجسنا الرئيسي حماية حق أبنائنا في التعليم بعيداً عن التجاذبات والاستقطاب، وحماية حقوق المعلم وتعزيز مكانته؛ تلك المكانة التي نحرص عليها. 

الرزاز: رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز: لقد شكلت قيم المنعة والصمود في مواجهة التحديات والتكافل والتعاضد لحماية الجميع وخصوصا الفئات الأضعف، أساسا قيميا للدولة الأردنية في مراحل النشأة والبناء والازدهار كافة.

الرزاز: رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز: العبور نحو المئوية الثانية يكمن في مضينا معا، في مسار واضح، نراكم الإنجازات، نصحح الأخطاء، نحاسب المقصرين والمعتدين على المال العام، ونحقق المزيد من المنعة والازدهار بالإعتماد على الذات في ظل قيادتنا الهاشمية المظفرة. 

 

أضف تعليقك