الخطيب:اقتحامات للمسجد الأقصى بحجة الهيكل المزعوم

الخطيب:اقتحامات للمسجد الأقصى  بحجة الهيكل المزعوم
الرابط المختصر

أكد مدير عام دائرة الأوقاف الاسلامية العامة وشؤون المسجد الأقصى بالقدس عزام الخطيب، أن العديد من المستوطنين اقتحموا المسجد الأقصى صباح اليوم بحماية مشددة من قبل شرطة وقوات الاحتلال الاسرائيلي، وسط منع المقدسيين من دخوله.

 

وأوضح الخطيب لراديو البلد ان الشرطة الاسرائيلية والقوات الخاصة متواجدة بكثافة في داخل ومحيط ساحات الأقصى، وذلك للسماح وحماية المتطرفين باقتحام المسجد .

ويرى أن ما يحدث من انتهاكات داخل باحات المسجد يعد خطير، واصفا إياه بـ المحتل من قبل الشرطة الاسرائيلية، دون الالتفات لأي أمر يتعلق بحرمة المسجد وقدسيته.

كما أن قوات الاحتلال لم تسمح لأي مقدسي الدخول إلى باحات المسجد، باستثناء حراس ومسؤولين دائرة الأوقاف عن بحسب الخطيب

وأشار الخطيب إلى أن الأمر بات يحتاج إلى وقفة جادة من الأمة العربية والاسلامية ودعم موقف الأردن ومساندته في حماية المقدسات وتوقف ما يحدث من انتهاكات.

هذا وبلغ عدد المقتحمين لغاية ظهر اليوم نحو 1023 متطرفا، واقتحم المستوطنين المسجد الاقصى على شكل مجموعات متتالية عبر باب المغاربة وقاموا بجولة في ساحاته وادى العديد من الصلوات  في الساحات بحسب وكالة معا

وكانت القناة السابعة الإسرائيلية قد أعلنت ان 3 آلاف مستوطن سيشاركون في اقتحام المسجد الأقصى اليوم الأحد بمناسبة ذكرى خراب الهيكل المزعوم.

 

أضف تعليقك