الخارجية: وفاة الطفل ريان شريم متأثراً بجراح أصيب بها بتفجيرات اسطنبول

الخارجية: وفاة الطفل ريان شريم متأثراً بجراح أصيب بها بتفجيرات اسطنبول
الرابط المختصر

أعلنت الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية وشؤون المغتربين صباح الرافعي، الخميس وفاة الطفل المصاب بتفجيرات مطار أتاتورك ريان محمد سعيد سعده، ابن المصاب الأردني محمد سعدة شريم.

 

وكانت والدة الطفل سندس سعدة زوجة المصاب الأردني محمد أسعد سعدة شريم توفيت في تفجيرات مطار أتاتورك باسطنبول مساء الأربعاء، حيث عثر على جثمان الضحية سعدة التي تحمل جواز سفر أردنيا مؤقتا في إحدى المستشفيات.

 

وكانت "الخارجية" أعلنت الأربعاء عن وفاة سيدة أخرى (نسرين حماد) وتحمل جواز سفر أردنيا مؤقتا في ذات التفجيرات.

 

وأعلنت مصادر تركية قائمة أولية بـ39 اسما لضحايا تفجير مطار أتاتورك في اسطنبول.

 

هذا وبعث الملك عبدالله الثاني برقية تعزية ومواساة إلى رئيس الجمهورية التركية، رجب طيب أردوغان، بضحايا حادثي التفجير.

 

وأعرب الملك، في البرقية، عن "إدانته الشديدة لمثل هذه الأعمال الإجرامية البشعة".

 

هذا وأعرب الأردن عن إدانته واستنكاره للانفجارين، حيث أكد وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة محمد المومني، أن ما وصفها بـ”العصابات المجرمة”، تسعى من خلال ما تنفذه من عمليات “إرهابية”، زعزعة استقرار دول المنطقة بهدف احداث مزيد من الفوضى والدمار والقتل لشعوبها.

 

وجدد المومني التأكيد على موقف الأردن الداعي إلى تضافر الجهود الدولية لمكافحة الإرهاب، ضمن نهج شمولي للتعامل مع خطره باعتباره تهديدا رئيسا للأمن العالمي، مؤكدا وقوف المملكة إلى جانب تركيا في مواجهة الإرهاب والتطرف.

 

وأعلنت الملكية الأردنية، الأربعاء، إلغاء رحلتها الصباحية إلى مطار أتاتورك في اسطنبول، ورقمها 165، والتي كان مقررا أن تقلع من مطار الملكة علياء الدولي في تمام الساعة 20ر11 صباحاً.

 

وأشار الكيلاني إلى أنه لم يصب أحد من كادر الملكية العامل في مطار أتاتورك، لافتا إلى أن الملكية تشغل رحلتين منتظمتين يوميا بين عمان واسطنبول، كما تشغل أربع رحلات أسبوعية إلى انقرة.

 

وأفاد محافظ مدينة اسطنبول واصب شاهين، مساء الثلاثاء بأن عدد قتلى الهجوم بلغ 28 شخصا، فيما أصيب 60 آخرون.

 

وكان انفجاران دويا الثلاثاء في مطار أتاتورك الدولي في مدينة اسطنبول، فرضت بعدهما الهيئة العليا للإذاعة والتلفزيون التركية حظرا مؤقتا على النشر بخصوصهما.

 

وقال مراسل روسيا اليوم نقلا عن شهود عيان إن انتحاريا نفذ تفجيرا فيما تواترت أنباء عن وجود انتحاري ثان وتبادل لإطلاق النار.

 

وأفادت وسائل إعلام تركية بهروب مسلحين بعد التفجيرين فيما يستمر البحث عن انتحاري ثالث.

 

أضف تعليقك