الخارجية تستدعي القائم بأعمال السفير السوري

الخارجية تستدعي القائم بأعمال السفير السوري
الرابط المختصر

استدعت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأحد القائم بالأعمال السوري في عمان وأبلغته احتجاجا شديد اللهجة على تصريحات أدلى بها ومثلت إساءة للأردن ومحاولة مدانة لتشويه مواقفه.

 

 

و أبلغت الوزارة القائم بالأعمال بضرورة الالتزام بالأعراف والمعايير الدبلوماسية في تصريحاته وتصرفاته وأنها ستتخذ الاجراءات المناسبة ووفق الأعراف والقوانين الدبلوماسية اذا ما تكررت الإساءة واذا لم يلتزم هذه الأعراف.

 

 

وكان القائم بأعمال السفير السوري في عمان أيمن علوش، قد شكك خلال ندوة عقدت مساء السبت، بالدور الأردني في حرب تشرين سنة 1973، قائلا إن “الأردن كمشاركة شارك، لكن كقتال وإطلاق نار لا أعلم” ، قبل أن يحيل السؤال إلى عسكري أردني متقاعد من بين الحضور والذي أكد أن “الطيران الأردني لم يطلق أي طلقة في عمق فلسطين المحتلة".

 

 

وتسبب ذلك يحالة من الاستياء، ما دفع منظمي الندوة لتدارك الموقف والإشادة بالدور الأردني في حرب تشرين، مما دفع علوش للاعتذار.

 

 

وأشار علوش إلى وجود طائرات أردنية في “قاعدة حميميم العسكرية في اللاذقية (شمال غرب سوريا)، بهدف قصف تنظيم الدولة”، موضحا أن “الطيارين لم يشاركوا في طلعات جوية في قصف التنظيمات الإرهابية”.

 

للمزيد:

 

أضف تعليقك