الخارجية تبلغ الأوراق المالية بقرار مجلس الأمن تجميد أصول القذافي وعائلته

الرابط المختصر

نشرت هيئة الاوراق اعلاناً على موقع البورصة امس تضمن نسخة من القرار الصادر عن مجلس الامن المتعلق بما يدور على الساحة الليبية والذي شمل مجموعة من العقوبات مفروضة على الزعيم الليبي معمر القذافي وبعض ابنائه والمقربين منه, فضلاً عن بنود تعنى بحظر الاسلحة وتجميد الاصول المالية وحظر السفر.
وشمل مرفق القرار المتعلق بتجميد الاصول كلا من الزعيم الليبي معمر محمد ابو منيار القذافي وعائشة معمر القذافي, وهانيبال معمر القذافي وخميس معمر القذافي, والمعتصم القذافي وسيف الاسلام القذافي.
واستند بيان الهيئة المرسل الى بورصة عمان الى كتاب مقدم من وزير الخارجية اشار فيه الى المادة 25 من القرار التي تدعو جميع الدول الاعضاء ان تقدم الى اللجنة في غضون 120 يوماً تقارير عن الخطوات التي اتخذتها لتنفيذ فقرات القرار تنفيذاً فعالاً.
وجاء في قرار مجلس الامن بشأن تجميد الاصول, أن تقوم جميع الدول الاعضاء دون ابطاء بتجميد جميع الاموال والاصول المالية والموارد الاقتصادية الاخرى الموجودة فيها بصورة مباشرة او غير مباشرة للكيانات والافراد المذكورين في مرفق القرار او الذين يعملون باسمهم او بتوجيه منهم او الكيانات التي يملكونها او يتحكمون فيها.
وقرر مجلس الامن ايضاً ان تكفل جميع الدول الاعضاء عدم اتاحة أي اموال او اصول مالية او موارد اقتصادية بوساطة رعاياها او اي كيانات او اشخاص موجودين في اراضيها للكيانات او الاشخاص المذكورين في المرفق الثاني للقرار

أضف تعليقك