الخارجية الأمريكية تحذر رعاياها المسافرين للأردن ومصر

الخارجية الأمريكية
الرابط المختصر

حذرت وزارة الخارجية الأمريكية الأمريكيين المسافرين إلى الأردن، من تهديدات الجماعات التي وصفتها بـ"الإرهابية" بعد الهجومين اللذين شهدها جنوب المملكة.

 

 

وجاء في التحذير  "تذكر وزارة الخارجية المواطنين الأمريكيين بأن المنظمات الإرهابية والمتطرفة عبرت عن رغبتها في تنفيذ هجمات تستهدف المواطنين الأمريكيين والغربيين في الأردن".

 

وأشار البيان إلى أن "دور الأردن البارز في التحالف الدولي ضد داعش ومشاركتها الحدود مع كل من سوريا والعراق يرفع من احتمال حدوث هجمات إرهابية مستقبلية."

 

يأتي ذلك، بعد العملية الأمنية في مدينة الكرك، والتي راح ضحيتها 10 شهداء من رجال الأمن ومواطنين مدنيين وسائحة كندية، إضافة إلى مقتل 4 من المجموعة المسلحة المهاجمة.

 

 

كما حذرت الوزارة الأمريكيين المسافرين إلى مصر من تهديدات الجماعات الإرهابية، مشيرة إلى عدد من التفجيرات التي وقعت هذا الشهر بينها هجوم على الكنيسة البطرسية الملحقة بكاتدرائية الأقباط الأرثوذكس في القاهرة وأسفر عن مقتل 25 شخصا على الأقل.

 

 

وقالت الوزارة إنه في حين تعزز مصر التواجد الأمني في المواقع السياحية بما في ذلك في الأقصر وأسوان "يمكن أن تحدث هجمات إرهابية في أي مكان في البلاد".

 

 

وأضافت أن على الأمريكيين تجنب السفر إلى الصحراء الغربية وشبه جزيرة سيناء خارج منتجع شرم الشيخ."وكالات"

 

أضف تعليقك