الخارجية: اتصالات مستمرة للإفراج عن مشجعي الفيصلي بمصر

الخارجية: اتصالات مستمرة للإفراج عن مشجعي الفيصلي بمصر

أكدت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين أن السفير الأردني في جمهورية مصر وطاقم السفارة مازالوا يجرون اتصالاتهم وإجراءاتهم للإفراج عن الموقوفين الأردنيين من جمهور النادي الفيصلي في مدينة الاسكندرية.

 

واشار مصدر في الوزراة لـ"عمان نت" إلى أنه لم يصل للوزارة أية تفاصيل حول قضية الموقوفين وأن أعدادهم التي يتم تداولها غير دقيقة.

 

وحول تعرض الموقوفين للضرب من قبل الشرطة المصرية، قال المصدر إنه وعقب انتهاء المباراة التي جمعت الفيصلي بنظيره الترجي التونسي، وقع احتكاك ما بين قوات الأمن والمشجعين فيما لم يتضح حتى اللحظة اذا ما تعرضوا للضرب خلال الاحتجاز.

 

من جانبه، قال وزير وزير الخارجية أيمن الصفدي، في تغريدة عبر موقع "تويتر"، إن الجهود والاتصالات مع السلطات المصرية مستمرة، للإفراج عن عدد من مشجعي النادي الفيصلي،  والذين تم توقيفهم بعد المباراة النهائية لبطولة الأندية العربية بين الفيصلي ونادي الترجي التونسي المقامة في مصر.

 

وأكد السفير الأردني في مصر علي العايد، أنه تم الاتصال مع معظم الجهات المعنية في مصر وعلى أعلى المستويات لضمان الإفراج عن الموقوفين، وفقا لما نقلته صحيفة الغد.

 

وأشار العايد إلى أنه وكادر السفارة متواجدون باستمرار في مديرية أمن الاسكندرية بعد أن احتُجز المشجعون في قسم شرطة باب شرق في الاسكندرية، وأنهم قاموا بزيارة الموقوفين والاطمئنان على أوضاعهم.

 

وقال العايد إن جميع الأردنيين هناك بخير وإن لا إصابات في صفوف المشجعين الأردنيين.

 
الاعتراض بشدة على حكم نهائي البطولة العربية

أضف تعليقك