الحياري: تقليل النفقات السبب وراء توقيف البزور

الحياري: تقليل النفقات السبب وراء توقيف البزور
الرابط المختصر

نفى رئيس تحرير صحيفة الرأي سمير الحياري ما تناقلته بعض المواقع الإخبارية عن فصل الصحيفة لرسام الكاريكاتير عصام البزور على خلفية لوحة ساخرة اشار بها الي وزير الدولة لشؤون الإعلام والاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة سميح المعايطة .

وأكد الحياري انه اجاز نشر الرسمة ويتحمل مسؤوليتها كونه لا يعتبرها مخالفا للسياسية التحريرية للرأي .

وبحسب الحياري فان ايقاف البزور عن العمل جاء ضمن خطة تخفيض النفقات التي تتبعها الصحيفة منذ فترة وتشمل جميع العاملين لدى الصحيفة مقابل مكافأة مالية على القطعة .

ولفت حياري الى ان البزور تبلغ بقرار ايقافه عن النشر قبل نشر اللوحة في الصحيفة .

من جهته قال البزور ان الصحيفة ابلغته بقرار ايقافه عن النشر بعد يوم واحد من نشر الكريكاتيور وذلك " لأسباب تعود لسياسية تخفيض النفقات "، مشيرا الى انه لا يملك معلومات تؤكد او تنفي الأخبار المتناقلة عن فصله من الصحيفة بطلب من المعايطة .

وقال البزرو انه تفاجأ الخميس بما نشرته بعض المواقع الإخبارية حول طلب المعايطة فصله من العمل وحذف الكريكاتير، قائلا في حال صح الخبر ، فإن ذلك يعتبر تكميم علني للأفواه وكبت للحريات الصحفية.

وأكد البزور انه طوال عمله في الصحيفة لمدة ثلاثة أشهر لم يتلق أي مكافأة مالية على اللوحات التي نشرت في الصحفات الأخيرة من ملحق " أبواب " دون معرفة السبب.

في الوقت الذي اشار الحياري ان الصحيفة ستسمر بنشر ما تبقى من الرسوم التي قدمها ببزور ولم تنشر لغاية الآن باعتباره قدمها أثناء عمله .

أضف تعليقك