الحكومة: عدم توقيف أي مواطـن في المطـار

"حريات العمل الإسلامي" تستنكر عمليات حجز حرية الصحفيين في قضايا النشر
الرابط المختصر

 كشف وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة، فيصل الشبول، عن قرار اتخذ وبدأ تطبيقه منذ الثلاثاء، يقضي بعدم توقيف اي مواطن في المطار، انما ابلاغه بوجود قضية عليه ليراجع بعد ذلك الجهات المعنية، دون توقيفه بالمطلق.

تصريحات الشبول جاءت خلال لقاءئه مدراء الإعلام الرسمي ورؤساء تحرير الصحف اليومية وكتابا صحفيين، امس الأربعاء، في دار رئاسة الوزراء، 

هذا واستنكرت لجنة الحريات في حزب جبهة العمل الإسلامي ما جرى من عمليات حجز حرية صحفيين وتوقيفهم لعدة ساعات على خلفية قضايا نشر متعلقة بحرية الرأي والتعبير  ما يشكل اعتداءاً صارخاً على حرية الصحافة و حرية الرأي والتعبير التي كفلها القانون والدستور.
 
وطالب رئيس اللجنة المحامي عبد القادر الخطيب في تصريح صادر عنه اليوم بوقف ما وصفه بنهج تكميم الأفواه والتغول على الحريات الإعلامية والعامة وعلى حقوق المواطنين، الأمر الذي أضر بسمعة الأردن مع استمرار تراجع تصنيفه دولياً في مختلف المؤشرات المتعلقة بالحريات، والتي كان آخرها تقرير مركز حماية وحرية الصحفيين الذي أظهر تراجعًا جديدًا في مستوى حرية الصحافة في الأردن في ظل تقييدات حكومية إضافية وتشديد للقبضة الأمنية ضد الصحفيين.  

وطالب الخطيب بتعديل كافة القوانين المقيدة للحريات وفي مقدمتها قانون الجرائم الإلكترونية، ومنع توقيف الصحفيين في عقوبات النشر، والإفراج عن كافة معتقلي الرأي.

داود كتاب : تفاصيل ما حدث لي صباح الثلاثاء 8 آذار

 

أضف تعليقك