الحكومة ستسهل على المزارعين عملية التسويق

الرابط المختصر

اطلع رئيس الوزراء عمر الرزاز، خلال زيارته الخميس، مهرجان الزيتون الوطني 20 المقام حاليا في حدائق الحسين في عمّان، على المنتوجات الريفية والسلع الزراعية التي يوفرها المهرجان لزواره.

ويهدف المهرجان، الذي تشارك فيه نحو 600 أسرة، و13 جمعية ريفية زراعية، إلى دعم الأسر المنتجة لتسويق منتوجاتها الزراعية والمنتوجات الريفية التقليدية التي تشتهر بها مختلف مناطق الأردن.

وخلال تجواله في أروقة المهرجان والمعرض، المقام على مساحة 4 آلاف متر مربع، استمع الرزاز إلى إيجاز من وزير الزراعة إبراهيم الشحاحدة حول دور المهرجان في دعم صغار المزارعين، وإسناد المرأة الريفية والنهوض بهذا القطاع الحيوي، وتقديم المنتوجات الزراعية مباشرة للمستهلك، وبما ينعكس بشكل مباشر على المستوى المعيشي للمشاركين في المهرجان.

وتبادل الرزاز الحديث مع الشباب والشابات المشاركين في المهرجان من مختلف المحافظات، حيث يعرض المشاركون أمام الزوار المئات من المنتوجات الزراعية، وفي مقدمتها الزيتون وزيت الزيتون.

واطلع على عملية إجراء الفحوصات المخبرية لعينات من زيت الزيتون المنتج أردنيا، الذي يحظى بسمعة جيدة على المستويين المحلي والإقليمي.

وأعرب الرزاز عن فخره بمختلف المنتوجات الزراعية الأردنية، التي تمتاز بالجودة العالية، ويتم عرضها من مختلف محافظات الأردن، مؤكدا اهتمام الحكومة بالتسهيل على المزارعين في عملية التسويق داخل الأردن وخارجه.

وأشاد بفكرة المهرجان الذي يعمل على إيصال المزارع والمنتوجات الزراعية إلى المستهلك بدون وساطة، قائلا، إن "من شأن هذا دعم وتعزيز هذا القطاع الذي نفخر به".

ودعا الرزاز المواطنين من مختلف المناطق إلى زيارة المعرض "دعما لأبناء وبنات الوطن ومنتوجاتهم".

أضف تعليقك