الحكومة ستبرهن ان الانتخابات النيابية ستكون نموذجية

الرابط المختصر

أكد رئيس الوزراء سمير الرفاعي ان جلالة الملك عبدالله الثاني يعول كثيرا على دور الشباب في احداث التغيير والتقدم الايجابي المنشود في كافة مناحي الحياة لافتا الى ان خطط وبرامج الحكومة تستهدف بشكل اساسي توفير سبل الحياة الكريمة للشباب وللاجيال القادمة.

كما اكد رئيس الوزراء اهمية ان يكون للشباب الدور الرئيس في اختيار اعضاء مجلس النواب القادم القادرين على تحقيق طموحات وامال الشباب الاردني نحو غد افضل.

جاء حديث رئيس الوزراء هذا خلال مشاركته في جامعة الاميرة سمية للتكنولوجيا مساء أمس الثلاثاء بحضور وزير التنمية السياسية موسى المعايطة في لقاء مع مجموعة من الشباب الذين اسسوا مبادرة تحمل اسم "عمان تي تي" الهادفة الى استخدام وسائل الربط الاجتماعي على الانترنت لزيادة الوعي بمختلف القضايا التي تهم المجتمع حيث تركز حاليا على دعم مبادرة "سمعنا صوتك" الحكومية وزيادة الوعي المجتمعي باهميتها.

وقال رئيس الوزراء مخاطبا الشباب ان الانتخابات النيابية تشكل محطة هامة لايصال صوتكم لمجلس النواب بداية والى جميع الجهات المعنية داعيا الجميع الى استثمار المهلة المتبقية لعملية التسجيل للانتخابات التي تنتهي في الثاني والعشرين من الشهر الحالي تمهيدا للمشاركة في حقهم الدستوري بالانتخاب.

واضاف انه من الضروري ان تبدأوا من الان مناقشة ما تتوقعونه من النواب ومن كافة المؤسسات ذات العلاقة للوصول الى المستقبل الذي تحلمون به وتتوقعونه.

واكد رئيس الوزراء ان الحكومة ستبرهن بان الانتخابات النيابية القادمة ستكون نموذجية في جميع مراحل العملية الانتخابية.

وقال الرفاعي ان قانون الانتخاب الجديد غلظ العقوبات على شراء الاصوات بحيث اصبحت جريمة يعاقب عليها القانون تصل الى السجن لمدة 7 سنوات مؤكدا ان القانون سيطبق على الجميع.

واشار الى ان القانون اوقف كافة الامتيازات التي كانت ممنوحة للنواب مثل ازدواجية الرواتب والتقاعد والاعفاءات الجمركية مؤكدا ان من شان هذه الخطوة ان تعزز الانتخاب على اسس صحيحة بعيدا عن المصالح الشخصية .

وقال الرفاعي ان مجلس النواب وبموجب الدستور يحاسب الحكومة ويراقب عملها وواجبكم انتم مراقبة اداء النواب الذين تختارونهم مضيفا ان صوتكم الانتخابي يجب ان يبقى دينا في عنق النائب يجب عليه احترامه

أضف تعليقك