- الأردن، يستضيف اليوم الاثنين، اجتماعا تشاوريّا لوزراء خارجية الدول العربية، و اجتماعا لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري
- هيئة تنظيم النقل البري تستحدث خط نقل جديدا يربط محافظة جرش بمنطقتي صويلح والمدينة الطبية، بتعرفة تبلغ دينارا و10 قروش للرحلة
- الدفاع المدني يتعامل مع حريق شب داخل مبنى مكون من 4 طوابق في منطقة القويسمة بمحافظة العاصمة، نتج عنه إصابة شخصين بضيق في التنفس
- استشهاد طفل وفتى، و إصابة شابان آخران، فجر الإثنين، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، ومستوطنين، في بلدة بيت أمر شمال الخليل
- وكالة تسنيم، نقلاً عن مصدر مطلع، تؤكد ليل الأحد-الاثنين، أن الوفد الإيراني رفض العودة إلى المحادثات الرباعية بعد تهديدات الرئيس الأميركي دونالد ترامب
- إصابة 54 شخصا وفُقد 18 آخرون في الانفجار الذي وقع مساء الأحد في منطقة رأس لفان الصناعية في قطر
- يكون الطقس صيفيا معتدل الحرارة في أغلب المناطق، وحارا في البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة
الحكومة " تشد الحزام" بعد وقف امدادات الغاز المصري
عقد مجلس الوزراء صباح الخميس جلسة استثنائية برئاسة الدكتور معروف البخيت لبحث تداعيات نقص امدادات الطاقة نتيجة توقف امداد الغاز الطبيعي من مصر بسبب تفجير خط الغاز المصري المتجه للاراضي الاردنية.
واستمع مجلس الوزراء الى شرح قدمه وزير الطاقة د. خالد طوقان حول الاعباء المترتبة على استبدال مادة الغاز بالوقود الثقيل في انتاج الطاقة الكهربائية في الوقت الذي ارتفعت فيه اسعار النقط العالمية، مشيرا الى الكميات الاضافية التي يتعين تأمينها لتعويض استخدام الغاز في انتاج الكهرباء.
وبحث المجلس بناء على المعلومات والوقائع المستجدة الاجراءات المطلوب اتخاذها للتعامل مع الاثر المالي لهذه المستجدات على خزينة الدولة بالاضافة الى بحث سبل ايجاد مصادر بديلة بالسرعة الممكنة لتعزيز الاحتياطي المتوفر لدى المملكة من الوقود الثقيل والمشتقات النفطية الاخرى ولمدد اطول والبدء باجراء اتصالات مع الدول الشقيقة والصديقة لتزويد المملكة بالكميات المطلوبة.
كما قرر مجلس الوزراء اجراءات اضافية لترشيد استهلاك الطاقة تبدأ بمؤسسات الدولة والمرافق العامة وتحث المواطنين على التعاون في ترشيد استهلاك الطاقة وتشمل الاجراءات الحكومية التالية :-
اولا : اطفاء الانارة الداخلية والخارجية لمؤسسات الدولة ليلا .
ثانيا : وقف استخدام المكيفات في مؤسسات الدولة حتى اشعار اخر .
ثالثا : تخفيض استهلاك السيارات الحكومية من الوقود بمقدار 25 لترا من استهلاك كل سيارة شهريا .
رابعا : ايقاف استخدام السخانات الكهربائية في مؤسسات الدولة.
خامسا : اطفاء جزئي لانارات الشوارع داخل المدن واطفاء كلي لانارات الطرق الخارجية بعد الساعة العاشرة مساء.
سادسا : السماح باستخدام جزئي لمادة الفحم البترولي في القطاع الصناعي .
سابعا : دعوة المحال والشركات التجارية لاطفاء لوحات الاعلانات ( الارمات ) المضاءة كهربائيا بعد الساعة العاشرة مساء.












































