الحكومة ترفض سداد مستحقات مستشفى الجامعة

الرابط المختصر

كشفت وثائق رسمية ان وزارة الصحة ترفض دفع المستحقات المترتبة على الحكومة لصالح مستشفى الجامعة الاردنية عن فترة شهري كانون الثاني وشباط من العام الحالي التي من المفترض ان يتسلمها المستشفى في بداية كل شهر.
وحسب الوثائق التي حصلت "العرب اليوم" على نسخ منها, التي رفعها مدير عام مستشفى الجامعة الاردنية د. مجلي محيلان الى رئاسة الوزراء, تؤكد أن تأخر الحكومة في دفع المستحقات المترتبة عليها مخالف لتوجيهات جلالة الملك ومخالف لقرار مجلس الوزراء رقم 924 الصادر بتاريخ 14 شباط 2012 ومخالف لبنود الاتفاقية الموقعة مع الحكومة ولتعليمات ديوان المحاسبة.
وبلغت المستحقات المترتبة على الحكومة منذ مطلع العام الحالي حتى نهاية الشهر الماضي "شباط" حوالي 5 ملايين دينار منها 2.58 مليون دينار بعد الخصم البالغة نسبته 25 بالمئة من اجمالي المعالجة باستثناء الادوية والمستلزمات
وحسب الوثائق, فإن مدير عام مستشفى الجامعة الاردنية يؤكد ان التأخر في دفع المستحقات المترتبة على الحكومة لصالح المستشفى سيؤدي الى نتائج خطيرة جداً منها عدم قدرة المستشفى على دفع رواتب الموظفين وعدم القدرة على توفير احتياجات المستشفى الاساسية من ادوية ومحروقات ومواد غذائية.
واستند مدير عام مستشفى الجامعة الاردنية في الكتب التي خاطب بها رئاسة الوزراء للمطالبة في تسديد المستحقات الى قول جلالة الملك: "لن نقبل ان يكون الروتين حجة لاعاقة تقديم الخدمات الصحية بكفاءة عالية".
وطالب مدير المستشفى د. مجلي محيلان بضرورة الاسراع في  تسديد المستحقات المترتبة على الحكومة حتى لا يتكرر سيناريو عام 2011 الذي تراكمت فيه المديونية.

أضف تعليقك