الحكومة تدرس سحب مشروع قانون النقابات وسط فرحه نقابية

الرابط المختصر

لم تخف الأوساط النقابية فرحتها بالتسريبات الحكومية التي تشير لإمكانية سحب مشروع قانون النقابات المهنية، خصوصا بعد تصريحات رئيس الوزراء د.عدنان بدران عن نيّة الحكومة فتح باب الحوار مع مؤسسات المجتمع المدني.النقابيون غمرتهم الفرحة مع أول يوم في التغيير الحكومي بسبب خروج "عناصر الاحتقان والتأزيم من الحكومة"، على حد قولهم، ويقول نقيب المهندسين وائل السقا " نحن كنقابات ارتحنا وفرحنا للتغيير الحكومي الجديد، خصوصا بعد إزالة عناصر الاحتقان من الحكومة، وهم الأشخاص الذين سببوا التوتر في العلاقة معها".



وأضاف السقا "ازدات فرحتنا بعد سماع الأخبار عن نية الحكومة سحب مشروع قانون النقابات الجديد من مجلس النواب وإيجاد طريق قانوني لذلك، كما رحبنا بتصريحات رئيس الوزراء الداعية لفتح باب الحوار مع مؤسسات المجتمع المدني".



الأوساط النيابية أكدت تسريبات سحب مشروع قانون النقابات، وقال النائب علي أبو السكر " هناك بوادر لسحب مشروع قانون النقابات، وهو أمر مطروح أمام رئيس الوزراء".



و ذكرت بعض المصادر أن رئيس الوزراء عدنان بدران كان قد التقى مساء يوم الجمعة الماضي عددا من الشخصيات الوطنية الأردنية وأطلعهم على أن الحكومة تعمل عن آلية قانونية لسحب مشروع قانون النقابات.



رئيس الوزراء السابق فيصل الفايز وصفه كثيرون برجل "العلاقات العامة" عندما بدأ مشواره الوزاري بانفتاح واسع على مؤسسات المجتمع المدني، معتبرة النقابات المهنية لقاءاته لا تتعد أصول المجاملات اللائقة، في حين لاقت هذه الخطوة لدى بدران ترحيبا كبيرا في الأوساط النقابية.

أضف تعليقك