الحكومة الاسبانية تنوي دعم مشروع سياحي إقليمي يشمل الأردن

الحكومة الاسبانية تنوي دعم مشروع سياحي إقليمي يشمل الأردن
الرابط المختصر

قالت سفيرة إسبانيا لدى الأردن ان حكومتها تنوي دعم مشروع سياحي إقليمي في الشرق الأوسط يشمل الأردن.

 

وأكدت السفيرة ارانزازو بانون في حديث لنادي روتاري كوسمبوليتن في فندق الفور سيزونز في عمان الأربعاء ان الهدف هو التعاون المشترك. "صحيح ان صادراتنا للشرق الأوسط لا تتجاوز 3% الا اننا استفدنا من ازمة منطقة الشرق الأوسط من خلال زيادة السياحة الى اسبانيا حيث وصل عدد السياح العام الماضي 83 مليون مسجلة بإسبانيا ثاني اعلى دولة تستقبل السياح في العالم بعد فرنسا." وقالت بانون ان هناك مشاعر ود متبادلة بين اسبانيا والأردن.

 

وفي ما يتعلق بصراع الشرق الأوسط قالت السفير الاسبانية ان البرلمان صوت عام 2014 طالبا من الحكومة الاعتراف بدولة فلسطين. "لقد مرت أربعة سنوات ولا يوجد أي تقدم ولكننا لا نزال نفضل ان يكون الاعتراف مؤثر وذلك من خلال العمل المنسق مع الاتحاد الأوروبي."

 

هذا واصرت الدبلوماسية الاسبانية ان دولتها تدعم وتؤمن بالديمقراطية. "منذ أربعين عام ومع التصويت على دستور عام 1978 نعمنا بديمقراطية حقيقية جعلت منذ ذلك الوقت من اسبانيا معجزة."

 

وفيما يتعلق بموضع إقليم كتالونيا ورغبت السكان هناك بتقرير مصيرهم قالت السفيرة ان الموضوع معقد حيث لا يوجد وضوح حول رغبة الكتالونيين نفسهم ورفضت الادعاء بعدم التعامل الديمقراطي مع  المواطنين في إقليم كاتلونيا او الباسك. "لا يوجد لدينا أي سجناء سياسيون كتالونيا ليست منطقة محتلة. هناك سياسيون في السجن تم اصدار قرار بسجنهم من قبل قضاء بسبب

 

مخالفتهم للقانون." وقالت السفيرة انه رغم عدم وجود أي بنود في الدستور الاسباني تسمح بالانشقاق الا ان هناك أحزاب مرخصة تؤمن بذلك ويسمح لها العمل الحر بآرائها."

 

أضف تعليقك