الحقيقة السوداء على " الفيس بوك"... البكاء حد الضحك

الحقيقة السوداء على " الفيس بوك"... البكاء حد الضحك
الرابط المختصر

انتقلت السخرية التي عبر عنها اعتصام " الحقيقة السوداء " نعم للفساد.. لا للاصلاح" من امام رئاسة الوزراء الى صفحات التواصل الاجتماعي "الفيس بوك".

وبعد ان حظيت الفعالية التي نفذها مجموعة من الشباب الاحد الماضي بتغطية اعلامية واهتماما واسع لتصويرها الواقع بطريقة تهكمية "ساخرة" فتح باب الخيال امام المواطنين على الصفحة الخاصة التي انشئتها مجموعة الحقيقة السوداء على موقع الفيس بوك للمساهمة في نقل الواقع بطرقهم الخاصة.

ورفع المشاركون في الاعتصام الذي نفذ امام رئاسة الوزراء شعارات "نعم لسرقة قوت الشعب"،" نعم لخصخصة المواطن"،" نعم لبيع مؤسسات الدول"،"طيري طيري يا عصفورة .. حكومتنا شو غندورة"،" الرشوة .. الفساد .. المحسوبية .. فاكهة الحياة".

المتابع لهذه الصفحة يلحظ مدى السخرية عالية السقف التي يتمتع بها اعضاء الصفحة على الواقع الذي سئمو من تجميله بأعين المسؤولين، بحسبهم.

ما يلفت الانتباه الهجوم الساخر على الاجهزة الامنيه، اذ يكتب مواطن "نداء عاجل للمخابرات، الشعب بتعلم حرية" ليشاطره اخر بالقول "نطالب بضابط مخابرات لكل مواطن"، ليضيف اخر "الشعب يريد بسطار على راسه".

المواطنون ابدو على الصفحة اشتياقهم للعودة للاحكام العرفية، متمنين ذلك لمللهم من الديمقراطية والرخاء وحرية التعبير عن الراي، قائلين "ما تنسينا من كرم كفوفك وقمعك!".

السخرية من الفساد حظية بحصة الاسد على صفحة " الحقيقة السوداء نعم للفساد ..لا للاصلاح" حيث ابدوا تمسكهم بالفساد وعدم تخليهم عنه لما قام به من تحسين حياتهم ، قائلين "نعم لنهب المواطن ..ليروح يشحد"،" يعيش الفساد وتسقط استقلالية القضاء، تعيش الحكومة ويسقط الشعب، نعم لبيع البلد والخصخصة واللفلفة ولا للمحاسبة والمسؤولية"،" بدنا حكومة ماتنتصر علينا بحربها ضد الفساد..بدنا فساد مهما حاول المصلحون".

وقال القائمون على الصفحة " اننا في الاردن نعيش بالف خير ما في فقر ولا حاجة والفساد مو مأثر على الاقتصاد ابدا بالعكس الفساد عم بحسن حياتنا".

ووجد رئيس الوزراء معروف البخيت والحكومة حصة من السخرية اذا سخر مواطن منه بقوله " الشعب يريد ابقاء البخيت" واخر يقول "التفكير مضر بالحكومة ويسبب الضرب"،"بصوت عالي مع بعض: الحكومة تريد اسقاط الشعوب"،" عليك ان تخرس لتحكي الحكومة وتاخذ راحتها".

ولم ينسى زوار الصفحة رئيس الوزراء السابق سمير الرفاعي من دعابة عابرة " الشعب يريد عودة سمير".

وانتقد القائمون بطء عجلة الاصلاح بقولهم "نعم لعجلة الاصلاح البطيء..احنا قاعدين وما ورانا شي و لسا البوظة عالنار".

السخرية لم تتوقف عند حدود المطالب السياسية بل امدت لتشمل معيشة المواطن اليومية حتى الفول واللحمة والكاز سخر منه رواد الصفحة مستوحين خطاب العقيد الليبي معمر القذافي الشهير " زنقة زنقة بيت بيت, طعم اللحمة ما حبيت زنقة زنقة دار دار, راتبي انا 100دينار زنقة زنقة فرد فرد.. بدناش كاز نموت من البرد"، "نعم للحمص والفلافل لا للحمه والجاج"،" يا حكومة الكم اللحم والنا العظم وحتى العظم ماكلينو".

وكشكل ترويجي لاستقطاب الزوار كتب القائمون على الصفحة " اللي بحكي شعبنا مش ساخر يدخل ويشوف صفحة الحقيقة السوداء "نعم للفساد.. لا للاصلاح"!!.


أضف تعليقك