الحقوق المالية لعلاج المرضى الليبيين لن تضيع على الاردن

الرابط المختصر

قال رئيس لجنة شؤون المرضى الليبيين الدكتور علي بن جليل ان الحقوق المالية للمستشفيات الخاصة لن تضيع وستسدد بعد استقرار الدولة الليبية المرتقب عقب انعقاد المؤتمر الوطني الليبي العام غير انه لم يحدد موعدا للصرف.

جاء ذلك خلال اجتماع عقد اليوم الاثنين بين جمعية المستشفيات الاردنية ورئيس لجنة شؤون المرضى الليبيين في الاردن الدكتور علي بن جليل ومدير عام شركة سكوب لؤي ابو عبيد المعنية بتدقيق المطالبات المالية للمستشفيات الخاصة جراء علاج المرضى الليبيين.

واكد الدكتور بن جليل التزام الجانب الليبي بنتائج التدقيق على فواتير علاج المرضى الليبيين التي ستنبثق عن شركة سكوب.

وكان الجانب الليبي سدد نحو 230 مليون دولار من ديونه المترتبة عليه لصالح الاردن من فنادق ومستشفيات وغيرها.

وكشف ابن جليل ان 57 الف و900 ليبي دخلوا الى المملكة منذ انطلاقة الربيع الليبي منهم اكثر من 80 بالمئة قدموا بهدف العلاج، لم يبق منهم سوى 3-4 الاف مريض لا يزالون يتلقون العلاج في المملكة.

من جهته اكد رئيس جمعية المستشفيات الاردنية الدكتور زهير ابو فارس ضرورة الالتزام بجدول زمني لتدقيق فواتير المرضى الليبيين وفق بروتوكول التعاون المتفق عليه بين المستشفيات الاردنية والجانب الليبي.

وابدى استعداد الجمعية ان تكون طرفا ثالثا محايدا للبت في اي فروقات مالية قد تظهر ابان التدقيق.

وجدد التأكيد على حرص الجمعية على استمرار تقديم الخدمات العلاجية للاشقاء الليبيين مثلما هي حريصة على حماية حقوق تلك المستشفيات الاعضاء والاطباء على حد سواء.

واوضح مدير عام شركة سكوب المسؤولة عن تدقيق فواتير المرضى الليبيين الصادرة عن المستشفيات المهندس لؤي ابو عبيد ان شركته التي تعمل على مدار الساعة انهت تدقيق 40 الف فاتورة اي ما نسبته 20 بالمئة من اجمالي الفواتير .

وتوقع الانتهاء من تدقيق جميع الفواتير نهاية شهر اب المقبل، مشيرا الى انه يتم ارسال الفواتير المدققة اولا بأول للجانب الليبي.

ولفت ابو عبيد الى ان العملية تسير بشكل ايجابي وانه لا مشاكل حتى اللحظة سوى وجود مبالغات بسيطة في بعض الفواتير العلاجية المدققة.

أضف تعليقك