الحفريات الإسرائيلية تطال مقابر القدس

الحفريات الإسرائيلية تطال مقابر القدس
الرابط المختصر

شرعت آليات وجرافات بلدية الاحتلال الإسرائيلي في القدس الأربعاء بتجريف وهدم 15 قبراً في مقبرة "مأمن الله" الإسلامية التاريخية غرب القدس المحتلة.

وأفادت مؤسسة الأقصى للوقف والتراث، بأن جرافات الاحتلال تجرف قبورا في أقصى الجهة الشمالية الشرقية من المقبرة، مشيرة إلى أن طواقم المؤسسة بالتعاون مع متولي وقف المقبرة كانوا يقومون بأعمال صيانة وترميم وتنظيف في المقبرة أثناء ذلك.

ولفتت إلى أن مقبرة "مأمن الله" تتعرض لاعتداءات وانتهاكات متواصلة؛ 'الأمر الذي دفع بالمؤسسة ومتولي الوقف في المقبرة إلى العمل على صيانة وترميم الجزء المتبقي من المقبرة".

ونددت مؤسسة الأقصى بهذه الجريمة النكراء وأكدت أنها "ستواصل وستحرص على المحافظة على مقبرة مأمن الله والقيام بما يمليه الواجب الشرعي والديني تجاه مقابرنا وأمواتنا".

وأصدرت حركة حماس بيانا الأربعاء وصفت فيه الاعتداء الإسرائيلي بأنه محاولة صهيونية مكشوفة، لطمس المعالم الإسلامية البارزة، تمهيدًا لتهويد مدينة القدس، مؤكدة أن الاعتداء على مقبرة "مأمن الله" الإسلامية التاريخية يشكِّل عدوانا سافرا، وفضيحة أخلاقية، وجريمة سياسية ضد الحضارة الإسلامية والإنسانية التي صَنَعَها هؤلاء العظماء من الصَّحابة والعلماء المسلمين.

وطالب الحركة في بيانها الجامعة العربية، ومنظمة المؤتمر الإسلامي، ومنظمة اليونيسكو بالتدخل السريع والفوري لوقف تلك الجريمة الصهيونية النكراء.

وكانت السلطات الإسرائيلية اعتدت أكثر من مرة على قبور "مأمن الله" في محاولة لإنشاء ما يسمى بمتحف التسامح، علماً أن المقبرة تضم رفات عدد من الصحابة والفاتحين والعلماء المسلمين.

أضف تعليقك