الحسبان: البخيت لم يحمل "الصحة" مسؤولية سفر شاهين

الحسبان: البخيت لم يحمل "الصحة" مسؤولية سفر شاهين
الرابط المختصر

قال وزير الصحة السباق ياسين الحسبان أن ما أتى به رئيس الوزراء معروف البخيت  في المؤتمر الصحفي ظهر السبت هو تسلسل دقيق للأحداث ، مؤكدا أن البخيت لم يحمل وزارة الصحة في عهده المسؤولية في سفر السجين خالد شاهين ، وأن دور وزارة الصحة كان بالمصادقة فقط على قرار اللجنة الطبية الخاصة للمعالجة في الخارج، والمشكـّـلة سلفا.

وقال الحسبان "لعمان نت" إن دور وزير الصحة يقتصر فقط في إحالة الملف إلى اللجنة، واللجنة تضع قرارها بالإيجاب أو الرفض ، وعلى الوزارة التصديق على قرار اللجنة فقط، نافيا في ذات الوقت أن تكون اللجنة هي من تتحمل المسؤولية في قرار السفر، ذلك أن الطبيب يضع رأيه الطبي فقط بحسب قناعته بالحالة الصحية.

 وأوضح الحسبان أن ما قامت به اللجنة المشكلة من عدة  أطراف هو أمر طبيعي حيث تقوم سنويا بإرسال ما يقارب  40 حالة للعلاج في الخارج بنفس الإجراءات. 

هذا وكان وزير الصحة قد قدم استقالته برفقة وزير العدل حسين مجلي قبل شهر بسبب ما أثارته قضية سفر السجين خالد شاهين .

وكان رئيس الوزارء معروف البخيت قد كشف في المؤتمر الصحفي أن هيئة مكافحة الفساد حققت مؤخراً مع عدد من الأطباء وضباط في الأمن العام لهم علاقة بسفر رجل الأعمال المحكوم خالد شاهين.

وأكد البخيت أن التقرير الذي تلقاه حول سفر شاهين يؤكد على أنه قد شاب بعض الإجراءات الشكلية المتخذة في هذه القضية نوع من المخالفات الإجرائية نتيجة الاستعجال نظرا لحالة النزيل الصحية التي وصفها الأطباء إلا انه لم يظهر من خلال التحقيقات الجارية في هذا الملف أي تواطؤ أو أي مصلحة شخصية أو منفعة مادية مهما كان نوعها لأي وزير أو موظف أو أي جهة رسمية .

وأوضح رئيس الوزراء أنه كان قد تلقى تقريرا من مستشفى الخالدي قبل سفر شاهين يشير إلى أن المحكوم "خالد شاهين" يعاني من حالة متقدمة تتعلق بمرضه وتطلب نقله بالسرعة الممكنة إلى مستشفى في أمريكا وهناك صعوبة في وضعه لان حالته متردية .

وأضاف البخيت في المؤتمر الصحفي أن ذات التقرير والموقع من (11) طبيباً نصح بنقل شاهين إلى مراكز متخصصة خشية وفاته نتيجة النوبات القلبية التي تصيبه، مشيرا إلى أن أحد الأطباء الموقعين على التقرير أفاد بأن علاج المحكوم شاهين ممكن في مراكز متخصصة بالولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا.

مواضيع ذات صلة

أضف تعليقك