الحركة الاسلامية تجدد رفضها المشاركة في لجنة الحوار

الرابط المختصر

اعادت الحركة الاسلامية في اجتماع مشترك لمكاتبها التنفيذية امس التاكيد على موقفها برفض المشاركة في لجنة الحوار الوطني لعدم وجود ضمانات كافية لمخرجات اللجنة.
وجاء اجتماع الحركة امس عقب لقاء رئيس الديوان الملكي الدكتور خالد الكركي بقيادات الحركة وهم كل من العين عبد المجيد الذنيبات ورئيس مجلس شورى جماعة الاخوان عبد اللطيف عربيات وامين عام حزب جبهة العمل الاسلامي حمزة منصور والامين السابق للحزب الدكتور اسحاق الفرحان.
واكدت قيادات الحركة وعلى راسها كل من منصور والناطق باسم الجماعة جميل ابو بكر في تصريح ل¯"العرب اليوم" انه لا جديد على موقف الحركة من رفضها المشاركة في لجنة الحوار الوطني.
فيما قال منصور بان لقاءهم بالكركي امس كان مجرد زيادة عادية تخللت تبادل في وجهات النظر حول الوضع في البلاد والوسائل المجدية للاصلاح بما يحقق مصالح الشعب الى جانب الحديث عن موضوع لجنة الحوار الوطني مشيرا الى الحركة استعرضت موقفها من اللجنة بغض النظر عن مشاركتها ام عدمها.
ولم يختلف معه عربيات بالقول ان لقاءهم بالكركي كان عاما لمناقشة الاوضاع السياسية الداخلية والخارجية فيما تم التطرق جانبيا الى موضوع لجنة الحوار مؤكدا على انه لا يوجد اي تطور جديد على موقف الحركة من اللجنة.
وكانت الحركة قد تسلمت امس الاول ردا مكتوبا على مطالبها التي قدمتها من اجل المشاركة في لجنة الحوار الوطني الا انها جددت تاكيدها على تمسكها بقرار عدم المشاركة لعدم وجود ضمانات كافية في المخرجات التي ستؤول اليها اللجنة فيما اعتبرت ادراج اللجنة لبند التعديلات الدستورية على جدول اعمالها بشكل غير مفصل ولدون ضمانات غير ملبي لمطالبها.

أضف تعليقك