الحراك الشبابي في مخيم البقعة ينتقد صمت دائرة الشؤون

الحراك الشبابي في مخيم البقعة ينتقد صمت دائرة الشؤون
الرابط المختصر

اعتصم العشرات من سكان مخيم البقعة أمام لجنة خدمات مخيم البقعة احتجاجا على الاستمرار في تعيين اللجنة وللمطالبة بانتخابها، وانتقد المشاركين في الاعتصام الذي نفذه الحراك الشبابي في مخيم البقعة  مساء الخميس صمت دائرة الشؤون الفلسطينية وعدم التفاتها لمطالبهم .

وكان الحراك الشبابي قد قدم عريضة لدائرة الشؤون الفلسطينية تطالب فيها بوقف تعيين لجنة الخدمات والعمل على وضع آلية لانتخاب اللجنة، إضافة إلى تنفيذ ثلاثة اعتصامات أمام لجنة الخدمات دون إي استجابة من قبل دائرة الشؤون.

وهتف  المعتصمون ضد آلية تعيين اللجنة، وضد الفساد وهدر أموال اللجنة، مؤكدين على مواصلة نشاطهم التصعيدي حتى تحقيق مطالبهم، ورفعوا شعارات تطالب بوقف الفساد، “نعم لوقف الفساد المالي والإداري” و” المخيم يريد انتخاب اللجان” و” الفساد هو التعيين”.ورفض المعتصمون الربط بين تحسين واقع المخيم والتوطين ، وهتفوا ” لاجيء .. مواطن ..إنسان.. لي حقوق” و "تفعيل دور لجنة الخدمات لا يعني انسحاب دور الانروا".

وشهد الاعتصام الذي استمر ساعتين مجموعة من الكلمات والفقرات الفنية التي قدمها المشاركين.وفيما يؤكد الحراك الشبابي على مواصلة نشاطه فانه ينتقد  التجاهل الرسمي من قبل دائرة الشؤون الفلسطينية لمطالبة، مؤكدا على تجاهل دائرة الشؤون لمطالبة التي قدمها على شكل عريضة وتطورت لاعتصامات سلمية يندرج ضمن سياسية التجاهل التي تنتهجها دائرة الشؤون الفلسطينية تجاه مختلف القضايا المتعلقة بالمخيم.

ويعيد الحراك التأكيد على أن سياسية التعيين التي تعتمدها دائرة الشؤون الفلسطينية في تشكيل لجنة خدمات المخيم هي المسؤولة عن حالة تراجع الخدمات المقدمة في المخيم، وانتشار الفوضى والمحسوبية.ويؤكد على ان انتخاب لجان الخدمات هو حق للمواطنين يتساوى وحق سكان البلديات في انتخاب ممثليهم في المجالس البلدية، ويعيد الحراك رفضه لجميع الحجج والمبررات التي تسوقها دائرة الشؤون الفلسطينية لعدم منح أهالي المخيم حقهم في انتخاب ممثليهم.

وأمام صمت دائرة الشؤون الفلسطينية وعدم تجاوبها مع مطالب أهالي المخيم سلبا أو إيجابا، فان الحراك الشبابي يعلن عن تنفيذ اعتصام في الساعة الثانية عشرة ظهر يوم السبت 2-4-2011.

أضف تعليقك