الجوهري: المنتخب يستعد لغرب آسيا بلقاءات السعودية واندونيسيا والعراق

الجوهري: المنتخب يستعد لغرب آسيا بلقاءات السعودية واندونيسيا والعراق
الرابط المختصر

  اوضح المدير الفني للكرة الأردنية والمخطط والمبرمج لمسابقاتها محمود الجوهري الخطة الزمنية لنشطات المنتخبات الوطنية (الأول، الأولمبي، الشباب، الفئات العمرية)، وواجبات واختصاصات الإدارة الفنية للمنتخبات. 

 

عمان نت التقت الجوهري الذي أكد أنه سيقود المنتخب الوطني في بطولة غرب آسيا التي ستقام اعتبارا من 15 حزيران المقبل في بيروت او عمان، وسيستمر في عمله لتنفيذ خطط اعداد المنتخب الأول في حال لم يوفق اتحاد الكرة في إستقطاب مدرب على سوية عالية، مؤكدا ان المكتسبات التي تحققت للكرة الأردنية في السنوات الماضية يجب ان تستمر في ظل الدعم غير المحدود الذي يقدمه اتحاد الكرة برئاسة الأمير علي بن الحسين.

 

  وأضاف الجوهري في رده على استفسار عمان نت بأن اعداد المنتخب الوطني سيبدأ في الأول من شهر ايار  المقبل استعدادا لبطولة غرب آسيا، وهناك تفكير بأن يتم الزج بالمنتخب الأولمبي المطعم بعدد من نجوم المنتخب الأول للمشاركة في البطولة، وأن اختيار اللاعبين سيعتمد على الإستفادة من وجود خمسة عناصر او أكثر من اللاعبين اصحاب الخبرة، الى جانب العدد الأكبر من اللاعبين الشباب والأولمبيين او ممن تقل اعمارهم عن 25 عاما، بحيث يتم الوصول بمنتخب في نهاية العام الحالي قادر على المنافسة. 

 

  وتناول الجوهري العديد من الملاحظات بشأن المنتخبين الأولمبي والشباب، فأكد لعمان نت صعوبة مهمة المنتخب الأولمبي في التصفيات لكن الثقة به ستكون كبيرة، وسيعمل شخصيا مع المدير الفني نهاد صوقار للوصول بالمنتخب الى اعلى درجات الإستعداد، مشيرا الى ان منتخب الشباب الذي سيشارك في نهائيات كأس العالم في كندا، سيحظى ببرنامج اعداد مثالي يتطلب الصبر من المتابعين على نتائجه وأدائه في الوقت الحالي، وستتوفر له معسكرات تدريبية في تركيا والبرتغال والدنمارك واميركا، الى جانب العدد الكبير من اللقاءات الدولية الودية التحضيرية. 

 

  وأكد الجوهري بأن الموسم الحالي سينتهي يوم 24 شباط الحالي، بحيث سيرتاح اللاعبون لمدة اسبوع قبل الشروع في تدريبات المنتخب، ، ، في حين ان بطولة الدرع قد تقام في غياب اللاعبين الدوليين، بينما قد تقام بطولة الدرجة الأولى على نظام الذهاب، او إقامتها من مرحلة واحدة ترتبط بها بطولة المربع الذهبي على نظام الدوري من مرحلتين لتحدد الصاعدين الى الدرجة الممتازة. 

 

  واكد الجوهري بأنه سيقود المنتخب الوطني في المرحلة المقبلة بمعاونة احمد قطيشات المدير الإداري وطلال السويلميين سكرتير الإدارة وجمال ابو عابد المدرب العام وعبدالله ابو زمع مساعد المدرب وفكري صالح مدرب حراس المرمى، ود.سمير سارة طبيبا وبشير النسور معالجا وطلعت ماهر مدلكا وموسى خليل عامل ادوات. 

 

وسيبدأ المنتخب الإستعداد لبطولة غرب آسيا خلال الفترة من 1 ايار الى 14 حزيران المقبلين، ثم يشارك في غرب آسيا ويخوض سلسلة من المباريات التجريبية استعدادا لغرب آسيا وتصفيات كأس العرب ومباريات اعدادية لخوض تصفيات المونديال المقبل، بحيث تمتد خطة الإعداد الى العام المقبل. 

 

  وسيخوض المنتخب نحو 8 مباريات دولية ودية العام الحالي، تبدأ امام السعودية يوم 15 ايار وامام اندونيسيا يوم 1 حزيران والعراق في 6 منه وربما مع احد منتخبات شمال افريقيا يوم 11 منه، وتحددت مواعيد 4 مباريات اخرى دون ان تتحدد هوية الفرق التي سيقابلها في 22 آب و12 ايلول و17 تشرين الاول و21 تشرين الثاني المقبلة. 

 

  وفي إطار استعداد المنتخب الاولمبي للتصفيات الأولمبية التي سيقابل فيها منتخبات السعودية واستراليا وايران اجاب بأن المنتخب قد خاض سلسلة من المباريات الودية ومن المقرر ان يغادرنا اليوم الاحد الى لبنان وذلك لخوض لقاء ودي مع المنتخب الاولمبي اللبناني مساء يوم الثلاثاء 13 شباط ومع العراق مرتين يومي 18 و 23 منه وتحددت مباراة اخرى يوم 23 المقبل دون تحديد هوية الفريق المنافس.

 

أضف تعليقك