الجوابرة: أسعار المعكرونة ثابتة..وتوقعات بارتفاع أسعار البيض والدجاج

الجوابرة: أسعار المعكرونة ثابتة..وتوقعات بارتفاع أسعار البيض والدجاج
الرابط المختصر

نفى نقيب تجار المواد الغذائية المهندس سامر الجوابرة أن  يكون هناك أي ارتفاع على مادة المعكرونة لارتباطها بأسعار القمح عالميا، حيث شهد انخفاضاً بأسعاره خلال الفترة الماضية.

واستبعد الجوابرة أن يتم فرض ضريبة أعلى على مادة المعكرونة، الأمر الذي تناقلته وسائل إعلام خلال الفترة الماضية.

وقال الجوابرة لـ"عمان نت" إن مادة المعكرونة تستورد من دول أوروبية وعربية، بأنواع ومواصفات متعددة وتباع بالأسواق المحلية باسعار مختلفة.

وتعد مادة المعكرونة من الأغذية الرئيسية التي يستهلكها المواطن بكثرة في فصل الشتاء، فضلاً عن أنها معفاة من الرسوم الضريبية والجمركية.

كما استهجن الجوابرة مطالبات جمعية حماية المستهلك لوزارة الصناعة والتجارة بتحديد سقوف سعرية للبقوليات، دون إجراء دراسات على مستوى الأسعار في الأسواق المحلية، وأضاف "إن البقوليات تحديداً كالعدس والحمص والفول لم يطرأ عليها أي ارتفاع وهي بالأصل رخيصة الثمن".

ويتوقع الجوابرة أن يطرأ ارتفاع على أسعار البيض والدجاج المحلي بسبب تاثره بالموسم الشتوي، داعيا الحكومة لحل المشكلة قبل تفاقهما.

وبين الجوابرة أن سياسة تحديد الأسقف السعرية التي تتخذها وزارة الصناعة والتجارة غير مجدية وتحد من عملية المنافسة بين التجار بشكل كبير، بخاصة أن الكثير من التجار لا يلتزمون بهذه السقوف السعرية.

أضف تعليقك