الجماعة تواصل الحراك الشعبي والعمل الإسلامي يحسم موقفه اليوم من لجنة الحوار

الجماعة تواصل الحراك الشعبي والعمل الإسلامي يحسم موقفه اليوم من لجنة الحوار
الرابط المختصر

أكدت جماعة الاخوان المسلمين على مقاطعتها للجنة الحوار الوطني، وارجع الناطق باسم الجماعة جميل ابو بكر القرار إلى عدم التشاور مع الجماعة في وضع الاسماء المشاركة في اللجنة.

تاكيد قرار الجماعة يأتي فيما لم يحسم حزب جبهة العمل الإسلامي قرارة بخصوص المشاركة، القرار المتوقع الاعلان عنه اليوم الثلاثاء.

وقال ابو بكر "لعمان نت" ان الجماعة ستواصل برامجها وخططها فيما يتعلق بالحراك الشعبي في الشارع.

وشكل الاعلان عن الاسماء المشاركة في لجنة الحوار جملة من ردود الأفعال، خاصة وان اللجنة ضمت اسماء لممثلي احزاب أعلنت في وقت سابق مقاطعتها للجنة، او وضعت شروطا للمشاركة.

وضمت اللجنة كلا من : الدكتور اسحق الفرحان ، الدكتور عبد اللطيف عربيات ، الدكتور عبد المجيد ذنيبات، جميعها أسماء وردت ضمن القائمة دون علم اصحابها بحسب جبهة العمل الإسلامي ، الدكتور اسحق الفرحان القيادي في العمل الإسلامي الذي اكد انه لم يتم التشاور معه بخصوص عضوية اللجنة.

واعتبر الفرحان" لعمان نت" ورود اسمائهم كرمٌ من الحكومة ، وتقديرٌ للعمل الإسلامي لكنه قال " كان من المفترض التشاور معهم من قبل " ، مؤكدا في ذات الوقت انهم " لن يبخلوا في اعطاء آرائهم بشكل رسمي او غير رسمي للجنة " .

وزير البلديات السابق السابق الدكتور عبد الرزاق طبيشات اكد تمسكه بالتعديلت الدستورية والعودة لدستور 52 ، وهو مطلب الجبهة الاردنية الموحده التي يمثلها.

وقال "لعمان نت" الوقت الآن مناسبٌ جدا لبحث قانوني الأحزاب والإنتخابات في ظل الصلاحيات الممنوحة للجنة من قبل الملك .

ولاقت اللجنة ورئيسها رئيس مجلس الاعيان الدكتور طاهر المصري مباركة من قبل الملك الذي وجه امس الاثنين رسالة إلى المصري، بارك فيها رئاسته للجنة الحوار الوطني، مؤكدا على أهمية الوصول إلى صيغة لقانون انتخاب ديمقراطي، يقود إلى إفراز مجلس نيابي يمثل كل الأردنيين.

أضف تعليقك