الجمارك تضبط أسلحة ومخدرات وسجائر على الحدود الأردنية – العراقية

الرابط المختصر

أكد مدير عام الجمارك محمود قطيشات على قيام الادارة بضبط كميات كبيرة من الأسلحة والمخدرات والسجائر في الفترة الماضية، نتيجة تشديد الإجراءات الأمنية على الحدود الأردنية- العراقية،، وقال في حديث لعمان نت " إن الدائرة تستخدم أحدث الأجهزة للكشف عن المواد المهربة، كما تستخدم الكلاب البوليسية المدربة للكشف عن المخدرات".



وبين قطيشات "أن الدائرة ضبطت كميات من الأسلحة والمتفجرات قادمة من العراق بسبب الانفلات الأمني هناك، وأضاف قطيشات " إن الدائرة ضبطت عمليات تزوير وعلامات وهمية لقيود منح شهادات اليورو للمنتجات المحلية المصدرة لأوروبا، حيث تم تصميم قاعدة بيانات محوسبة لشهادات اليورو للحفاظ على المصداقية المحلية في الدول المصدر إليها ".





وضبطت الإدارة 32 كيلو غراماً من الذهب في إحدى عمليات المكافحة، كما شهدت الفترة السابقة اكبر عمليات تهريب للدخان حيث شملت 196 ألف كروز دخان كما تم فقدان 31 حاسوباً في جمرك عمان لم يكتشف الجناة للان والقضية أمام المدعي العام.



وقال قطيشات "إن لا أزمة على مركز حدود الكرامة"وأن السلع والمنتجات تسير بشكل سلس عقب الاتفاق مع العراقيين، ويتم تسيير العمل بشكل سريع عن طريق زيادة عدد الموظفين وفتح وتعبيد الطرق ومنع الاكتظاظ وفتح الحدود على مدار الساعة".





وأوضح قطيشات انه تم رفع القيود وعدم الممانعة عن حركة الفلسطينيين على الجسور وتم زيادة ساعات الدوام حتى الساعة 11 ليلاً، وتم إغلاق جسر الأمير محمد لأمور فنية وتم نقل موظفي الجمارك إلى جسر الملك حسين.

أضف تعليقك