التوجيهي في خطر.. تعليق التصحيح والتلويح بتعليق المراقبة

 التوجيهي في خطر.. تعليق التصحيح والتلويح بتعليق المراقبة
الرابط المختصر

علق المعلمون صباح الأربعاء تصحيح امتحانات التوجيهي في مختلف مراكز التصحيح، حيث توقف تصحيح امتحانات ( الرياضيات، الفيزياء، اللغة العربية والثقافة العامة)، فيما اعتصم العديد من المعلمين أمام مديريات التربية.

وبلغت نسية التعليق في العاصمة عمان 100بالمائة، فيما تفاوتت نسبة التعليق في مختلف مراكز المملكة، وتشهد مديريات التربية اعتصامات للمعلمين.

ويأتي تعليق التصحيح كتصعيد اولي على عدم إصدار قرار من رئاسة الوزراء برفع علاوة التعليم في إعادة هيكلة الرواتب للقطاع العام إلى 100 بالمائة، وكان المعلمون منحوا وزارة التربية مهلة حتى مساء الثلاثاء لإقرار العلاوة بعد عرضها على مجلس الوزراء.

ويبحث المعلمون تعليق المراقبة على امتحانات التوجيهي صباح الخميس، حسب الناطق باسم لجنة عمان الحرة علاء أبو طربوش، مؤكدا على أن المطلب تعهد شخصي من رئيس الوزراء عون الخصاونة برفع علاوة التعليم إلى 100 بالمائة.

رئيس اللجنة الوطنية لإحياء نقابة المعلمين مصطفى الرواشدة حمل الحكومة مسؤولية اي تصعيد ، مطالبا اياها بحل الأزمة من خلال قرار رسمي برفع العلاوة.

واكد الرواشدة " لعمان نت" على حرص المعلمين عدم المساس بامتحانات التوجيهي، لكنه قال " الحكومة دفعت بالمعلمين إلى هذا الإجراء".

وتابع " التوجيهي في خطر" محملا المخاطر التي قد تصيبه للسياسات الحكومية التي تتجاهل مطالب المعلمين.

رئيس لجنة معلمي الأردن عبد الغفور القرعان اكد على إن جميع الخيارات مفتوحة أمام المعلمين، متهما الحكومة بالإخلال بتعهداتها التي قطعتها للجان المعلمين.

وتعقد وزارة التربية والتعليم اجتماعا طارئا لبحث الأزمة.

مواضيع ذات صلة

معلمون يعتصمون ضد الهيكلة قبل انتهاء المهلة

أضف تعليقك