التفتيش على 14 الف مركبة ضمن حملة الشتاء

التفتيش على 14 الف مركبة ضمن حملة الشتاء
الرابط المختصر

يتهيأ سائقو المركبات لاستقبال فصل الشتاء بعمل صيانة لمركباتهم، لتجنب التعرض لحوادث نتيجة انزلاقات الشوارع بسبب هطول الامطار.

سائق التكسي ابو عيسى يحرص على عمل صيانة لمركبته مع بداية كل فصل شتاء، اضافة الى التزامه بقواعد السلامة المرورية ومن بينها ترك مسافة امان بينه وبن المركبات الاخرى .

ويحذر السائق محمد دعبس كافة سائقي المركبات من السرعة الزائدة، معتبرا انها من ابرز العوامل الرئيسية التي تسبب حوادث سير خلال فصل الشتاء

وقد باشرت ادارة السير المركزية حملة الشتاء منذ الاسبوع الماضي حيث تعاملت مع ما يقارب 14 الف مركبة على مستوى المملكة من ايقاف وتدقيق، بحسب النقيب محمد العجرمي من غرفة عمليات الادارة .

واوضح العجرمي ان ادارة السير تقوم خلال الحملة بتقديم الخدمات الارشادية لضمان سلامة السائقين ومستخدمي الطريق

من جانبها تؤكد مديرية الدفاع المدني على ضرورة اتخاذ المواطنين للاجراءات الاحتياطية لتفادي الوقوع بحوادث مؤسفة والابتعاد عن السلوكيات الخاطئة خلال فصل الشتاء بحسب النقيب محمد حرب من المديرية

وفيما يتعلق بالحوادث التي تعاملت معها مديرية الدفاع المدني خلال اليومين الماضيين مداهمة المياه لبعض المناطق المنخفضة نتيجة هطول الامطار الغزيرة، إضافة إلى عدد من حوادث السير الناجمة عن الحالة الجوية.

واوضح رئيس قسم التنبؤات الجوية في دائرة الارصاد الجوية رائد رافد الخطاب نسب هطول الامطار في المناطق الشمالية والجنوبية: "عجلون 20 م، اربد 10 م، الباقورة 28 م، وادي الريان 20 م، السلط 21 م، العقبة 22 م ـ الطفيلة 3 م، المفرق 5 م، الرمثا 3 م ، كان اقلها نسبة هطول في العاصمة عمان ".

وتتوقع دائرة الارصاد الجوية تجدد هطول الامطار في المناطق الوسطى و المرتفعات الجنوبية مع أجواء باردة خلال الايام القادمة .

أضف تعليقك