التغيير النيابية: الحكومة غير مؤهلة لإدارة الانتخابات البلدية

التغيير النيابية: الحكومة غير مؤهلة لإدارة الانتخابات البلدية
الرابط المختصر

أصدرت كتلة التغيير والعدالة النيابية اﻷربعاء بياناً أعربت فيه عن قلقها من "اﻷجواء المتوترة" التي تسود عملية الاستعداد للانتخابات البلدية.

واعادت الكتلة سبب اﻷجواء المتوترة إلى اﻹجراءات الحكومية "غير المدروسة"، التي أدت إلى إعلان بعض القوى السياسية والعشائرية مقاطعتهم للانتخابات.

وحذرت الكتلة في بيانها من زج الجيش اﻷردني في الانتخابات، كما حدث في الانتخابات البلددية السابقة، مشيرة إلى أن الحكومة الحالية تائهة ومتوترة، ما يجعلها غير مؤهلة ﻹدارة العملية الانتخابية.

وتالياً نص البيان:

نراقب و بقلق شديد الأجواء المتوترة التي تسود عملية الاستعداد للانتخابات البلدية، والتي تسببت بها الاجراءات الحكومية غير المدروسة، و لقد لاحظنا تخبطاً واضحاً و انعداماً كاملاً لأي رؤية تجاه انجاز هذه الخطوة المهمة في مسارنا الاصلاحي الذي يرقبه العالم، لذا فأننا نعول نواباً و مواطنين على أن تكون الانتخابات البلدية القادمة خطوة اصلاحية متقدمه تعكس مدى التزام الحكومة بتطبيق مسار الاصلاح الذي اختطه صاحب الجلالة، و تدعونا للتفاؤل فيما يخص الانتخابات النيابية المبكرة المنوي عقدها، الا أن ما جرى و يجري لا يبشر بأي خير، حيث أعلنت القوى السياسية الرئيسة مقاطعتها للانتخابات، و تشككك أحزاب المعارضة بالضمانات الحكومية لنزاهتها. بل أن الكثير من أبناء القرى و أبناء العشائر الاردنية أعلنوا عدم رضاهم عن الاجراءات الحكومية و مقاطعتهم للانتخابات تسجيلا و اقتراعاً. كما أن تخوفاً يسود الأجواء من أن تمس رمزية و قدسية الجيش العربي الأردني مرة أخرى كما حدث في الانتخابات السابقة و أن يزج به في معترك ليس هو طرفٌ فيه.

اننا نعتقد أن الحكومة الحالية تائهة و تبدو منفعلة و متوترة الى حد كبير و بالتالي فاننا نرى أنها ليست مؤهلة لادارة أولى خطوات الاصلاح الحقيقي و ان استمرار النهج الحالي لن يقودنا الا الى فشل ندفع ثمنه جميعا.

أعضاء كتلة التغيير و العدالة النيابية

النائب د. محمد زريقات

د. بسام العمري

النائب ردينة العطي

النائب سمير عرابي

النائب وفاء بني مصطفى

النائب ريم بدران

النائب د. احمد الشقران

النائب زيد شقيرات

النائب عبدالجليل سليمات

النائب تمام الرياطي

النائب عماد بني يونس

النائب د. سامية عليمات

الناطق الاعلامي باسم الكتلة

النائب الدكتور احمد الشقران

أضف تعليقك