التعليم الخاص تخاطب 9 مدارس خالفت قرار الحكومة ببدء دوام الفصل الثاني

الرابط المختصر

كشف مدير إدارة التعليم الخاص في وزارة التربية والتعليم محمد العلوان بأن الوزارة تعاملت مع 9 مدارس خاصة كانت قد خالفت القرار الحكومي القاضي ببدء العملية التعليمية وجاهيا في 20 من شهر شباط المقبل، مؤكدا أنه تم معالجتها من خلال مخاطبتها رسميا واتخاذ الإجراءات المناسبة.

وعممت الوزارة على جميع مديريات ومديري المدارس الخاصة، ضرورة الالتزام بقرار مجلس الوزراء والتقويم المدرسي المقرر لبدء الفصل الدراسي الثاني، خاصة بعد صدور بيان للنقابة العامة للعاملين في التعليم الخاص حول مدارس خاصة أعلنت عن بدء عملية التدريس مبكرا.

 

ويؤكد رئيس لجنة المعلمين في النقابة لؤي الرمحي، أن عدد المدارس التي قامت بالإعلان عن بدء الفصل الدراسي الثاني وصل الى نحو 100 مدرسة وفق رصد اللجنة، الأمر الذي يرفضه كل من ذوي الطلبة والمعلمين، لمخالفتهم لقرار وزارة التربية.

ويشير الرمحي إلى أن بعض المدارس قامت بالتحايل على قرار الوزارة من خلال ما يسمى بالنادي الشتوي، ومنح دروس التقوية عن بعد، مطالبين الوزارة بضرورة اتخاذ إجراءات حقيقية لوقف هذه التجاوزات.

 

من جانبه يشدد علوان على "ضرورة التزام المدارس الخاصة بالقرار المتضمن موعد بدء التدريس للفصل الدراسي الثاني في 20 الشهر المقبل، باستثناء طلبة الثانوية العامة والبرامج الدولية".

ويوضح العلوان أن الوزارة لا تمنع المدارس الخاصة التي تقوم بمنح دورس تقوية أو نشاطات غير منهجية،على النظام التعليم عن بعد، شريطة أن لا تكون الحصص وجاهيا وضمن المنهاج للفصل الدراسي الثاني.

 

أما فيما يتعلق بالمعلمين ومدى قانونية التحاقهم بالدوام المدرسي خلال هذه الفترة، يؤكد العلوان بان هذا الامر يعود الى الطبيعة التعاقدية ما بين المعلم وصاحب المدرسة، مشيرا إلى أن الوزارة لا علاقة لها بين الطرفين.

هذا وكانت الحكومة قد قررت تأجيل بدء الفصل الدراسي الثاني للطلبة في المدارس الحكومية والخاصة ووكالة الغوث، للصفوف من الروضة وحتى الصف الحادي عشر إلى 20 من شهر شباط المقبل ، فيما أبقت دوام الصف الثاني عشر (التوجيهي) في موعده وجاهيا في الأول من شهر شباط، وذلك نظرا للحالة الوبائية التي تمر بها البلاد.

 

أضف تعليقك