التعامل مع أولى حالات الدعم النفسي لمحاولي الانتحار

التعامل مع أولى حالات الدعم النفسي لمحاولي الانتحار
الرابط المختصر

تعاملت إدارة حماية الأسرة في مديرية الأمن العام مع أولى حالات الدعم النفسي والاجتماعي لمحاولي الانتحار لفتاة عمرها 17 عاما حاولت الانتحار عن طريق جرح نفسها بواسطة قطعة زجاجية.

 

 

وقالت إدارة العلاقات العامة والإعلام في مديرية الأمن العام، إن إدارة حماية الاسرة، استحدثت خطا ساخنا للوقاية من حالات الانتحار من أجل تقديم الدعم النفسي والاجتماعي لهم والوقوف على أوضاعهم الأسرية والنفسية والاجتماعية ومعرفة الأسباب التي دفعتهم للاقدام على تلك المحاولات لحمايته مستقبلا ومنعه من تكرار ذلك التصرف.

 

 

وأوضحت أن أولى الحالات التي تعامل معها القسم، كانت بعد ورود بلاغ للقسم بمحاولة احدى الفتيات بعمر 17 عاما الانتحار عن طريق جرح نفسها بواسطة قطعة زجاجية حيث تحرك مختصون من ادارة حماية الاسرة للمستشفى لمتابعة حالتها الصحية والوقوف على الاسباب التي دفعتها للاقدام على ذلك الفعل.

 

 

وأضافت بأنه وبعد الاطمئنان على صحة الفتاة جرى اصطحابها لإدارة حماية الأسرة من أجل تقديم الدعم النفسي وعمل دراسة اجتماعية لها للوقوف على الضغوطات التي تتعرض لها عبر جلسات نفسية واجتماعية وجرى بعد كل تلك الاجراءات والخطوات تسليمها لذويها بعد استقرار وضعها النفسي والاطمئنان عليها وسيتم كذلك متابعتها بين الحين والاخر من خلال الدراسة الاجتماعية التي افتتحت لاجلها.

 

 

وأكدت الإدارة أن هذا القسم الذي باشر العمل سيستقبل البلاغات لمختلف محاولات الانتحار ومتابعتها وعمل الدراسات الاجتماعية لها وايجاد الحلول النفسية والاجتماعية لهم عبر خط ساخن داخل ادارة حماية الاسره عبر رقم الطوارئ الموحد 911 .

أضف تعليقك