التربية والتعليم تقرر اعادة مواد حذفت من بعض مناهج الثانوية

التربية والتعليم تقرر اعادة مواد حذفت من بعض مناهج الثانوية
الرابط المختصر

أعادت وزارة التربية والتعليم بعض المواد على منهاج الثانوية العامة بعد أن تم حذفها العام الماضي من مادة الرياضيات والفيزياء والحاسوب، بحسب الناطق الاعلامي باسم وزارة التربية والتعليم أيمن بركات.

وقال بركات "لعمان نت" أن ادارة المناهج في الوزارة قررت اعادة تلك المواد لتصبح متكاملة لتجنب أي نقص في المعلومات التي تفيد الطلبة.

ونفى بركات أي تغير طرأ على موعد عودة الطلبة إلى العام الدراسي الجديد، مؤكداً أنه ما زال في 28 من الشهر الجاري.

وستصدر الوزارة تعميماً لجميع مدارس المملكة لتعويض طلبة المدارس عن الأيام الثلاث التي تأجل فيها بدء العام الدراسي، بحسب بركات.

وفي شـأن الطلبة السوريين، أوضح بركات أن الطلبة السوريين سيتم الحاقهم في مدارس المملكة بجانب مدارس مخيم الزعتري بشكل مجاني وتقوم المنظمات الدولية المساعدة بهذا الاتجاه، وسيتلقى الطالب السوري الرعاية والاهتمام كما الطالب الأردني .

وتعمل وزارة التربية والتعليم وكافة مديرياتها على استحداث خطة تهدف لتوسيع قدرة المدارس لاستيعاب الطلبة الذين يتم نقلهم من المدارس الخاصة الى الحكومية، بحسب بركات.

وبحسب ادارة التعليم العام في وزارة التربية والتعليم فقد بلغ عدد الطلاب الذين انتقلوا من المدارس الخاصة إلى المدارس الحكومية هذا العام ما يقارب 35 الف طالب، فيما تجاوز عدد الطلاب غير الأردنيين مائة ألف طالب وطالبة.

أضف تعليقك