"التدريب المهني" تدخل برنامجا للتدريب العسكري لطلابها أيلول القادم

"التدريب المهني" تدخل برنامجا للتدريب العسكري لطلابها أيلول القادم
الرابط المختصر

أعلنت مؤسسة التدريب المهني  إدخال برنامج للتدريب العسكري على كافة المعاهد والمراكز التابعة لها في مختلف مناطق المملكة اعتبارا من شهر أيلول القادم حيث سيتم إخضاع جميع الطلبة لهذا البرنامج.

 

و قال مدير عام المؤسسة ماجد الحباشنة  خلال لقائه وفد اتحاد منتجي الأدوية الأردنية الذي قام بزيارة إلى مركز التميز للصناعات الدوائية بالسلط اليوم الأحد إن البرنامج سيشمل على تدريبات عسكرية ولياقة بدنية وثقافة وطنية بحيث يعزز لدى الطلبة ثقافة الانتماء للوطن والانضباط والجدية في العمل مما سينعكس إيجابا على خريجي المؤسسة ويكون هذا البرنامج مكملا لما تقدمه من برامج تدريبية.

 

وأكد الحباشنة أن الحل لمشكلة البطالة في الأردن هو التركيز على التدريب المهني وتطويره لمواجهة تدفق 100 ألف أردني يدخلون سوق العمل مع محدودية فرص العمل وخاصة في القطاع العام مما يعتبر من أكبر التحديات التي تواجه الدولة الأردنية بالإضافة إلى الهجرات القسرية من الدول المجاورة وتدفق اللاجئين.

 

وأشار الحباشنة إلى أن المؤسسة تطمح إلى تحويل مركز التميز للتدريب على الصناعات الدوائية في السلط إلى مركز إقليمي ووطني مختص في هذا المجال باعتباره الفريد من نوعه على مستوى المنطقة حيث سيتم توسيع برامج التدريب لتشمل مختلف التخصصات التي يحتاج إليها قطاع الصناعة الدوائية وزيادة أعداد المتدربين لمواكبة احتياجات هذا القطاع.

 

وأكد الحباشنة أن الإقبال على التدريب المهني من قبل الشباب والشابات أصبح كبيرا حيث تعاملت المؤسسة خلال العام الماضي مع 22 ألف شاب وشابة وعملت على إنشاء معاهد متخصصة في قطاعات جديدة ونوعية مثل الطاقة المتجددة والصناعات الدوائية والمياه والبيئة والسياحة والفندقة وبالتالي توفير فرص عمل لخريجيها من المتدربين وبنسبة مرتفعة بلغت 80 بالمائة من خريجي التدريب الفندقي حظوا بفرص عمل في القطاع السياحي وهذه نسبة مرتفعة.

 

أضف تعليقك