"التجديد العربية" تدعو الشباب للمشاركة بالتغيير

"التجديد العربية" تدعو الشباب للمشاركة بالتغيير
الرابط المختصر

دعت كتلة التجديد العربية الجامعية الشباب الأردني للمشاركة الفاعلة في التغيير وللمطالبة بحقوقهم داخل حرم الجامعات وللنضال من أجل حرية العمل الطلابي والنشاط الطلابي.

وأكدت الكتلة في بيان لها الاثنين "أن ما حدث في مصر ومن قبلها تونس أكد لنا وبالتجربة العملية أن الثورات والتغييرات الكبيرة تصنع بواسطة الشباب والمثقف والواعي".

وأضاف البيان أن ثورة مصر تمثل حجر الأساس في بناء الدول العربية الديموقراطية وخطوة أولى على طريق إلغاء كل معاهدات العار من كامب ديفيد و وادي عربة إلى أوسلو .

وأكدت الكتلة على استمرار دعمها "لنضالات الشعوب العربية الحرة حتى إسقاط كافة الأنظمة الاستبدادية والقمعية التي تقف بيننا وبين الديموقراطية و بين تحقيق التنمية الوطنية و بين حق الشباب في التعبير عن رأيه وموقفه تجاه أي قضية وطنية أو قومية".

وتاليا نص البيان:

تحيي كتلة التجديد العربية انتصار ثورة الشعب المصري الشقيق التي استطاعت بثمانية عشر يوما إسقاط نظام كان من أسوء الأنظمة العربية وأكثرها قمعا وفسادا وتبعية وقد أسقطوا معه ثلاثين عاما من الذل وامتهان الكرامة وأسقطوا معه ثلاثين عاما من الطغيان وتزوير إرادة الشعب والتحايل على الدستور وقمع الحريات وتجاهل مطالب الشعب , ومن منطلق إيمان الكتلة وعملها الدؤوب لنصرة القضايا الوطنية والقومية كانت قد شاركت في عدة اعتصامات وتظاهرات كانت قد أقيمت أمام السفارة المصرية في عمان من ضمنها تظاهرة الفرح الأخيرة بعد سقوط الطاغية , أن هذا التحول الهام والمركزي الذي تشهده المنطقة لم تنعكس نتائجه المبهرة على الشعب المصري في تحقيق حلمه في الخلاص من النظام المستبد فحسب بل وفتح أبواب الأمل والحرية أمام الأمة العربية جمعاء في التخلص من الواقع المرير والقاسي التي تشهده بلداننا العربية في ظل الحكومات و الأنظمة العربية الاستبدادية والقمعية .

تحية احترام وتقدير ووفاء لثورة مصر العظيمة ولشباب مصر الشجاع المناضل الذي قاد المرحلة بذكاء وعزيمة وقلب الموازين في منطقتنا العربية من كتم للأصوات التي تنادي بالإصلاح وتضييق على الحريات العامة والاحتيال والالتفاف على قضايا الفساد إلى انتصارات من نوع جديد على عالمنا العربي يقود المرحلة فيه الشباب والطلاب , مرحلة تحترم فيها إرادة الشعب ويكون سيد القرار في تحديد مصيره .

ومن هنا فإن كتلة التجديد تدعوا الشباب الأردني للمشاركة الفاعلة في التغيير وللمطالبة بحقوقهم داخل حرم الجامعات وللنضال من أجل حرية العمل الطلابي والنشاط الطلابي ، إن ما حدث في مصر ومن قبلها تونس أكد لنا وبالتجربة العملية أن الثورات والتغييرات الكبيرة تصنع بواسطة الشباب والمثقف والواعي.

ثورة مصر تمثل حجر الأساس في بناء الدول العربية الديموقراطية وخطوة أولى على طريق إلغاء كل معاهدات العار من كامب ديفيد و وادي عربة إلى أوسلو .

ونحن كتجمع حي للطلبة الأحرار في كتلة التجديد العربية عن استمرار دعمنا لنضالات الشعوب العربية الحرة حتى إسقاط كافة الأنظمة الاستبدادية والقمعية التي تقف بيننا وبين الديموقراطية و بين تحقيق التنمية الوطنية و بين حق الشباب في التعبير عن رأيه وموقفه تجاه أي قضية وطنية او قومية .

الشعب أراد الحياة .. فاستجاب القدر

أضف تعليقك