التجارة: أسعار الدواجن طبيعية

التجارة: أسعار الدواجن طبيعية
الرابط المختصر

نفت وزارة الصناعة والتجارة حدوث أي ارتفاع على أسعار الدواجن الطازجة، مؤكدةً أنها تباع بالأسواق المحلية بـ 230 قرشا ضمن الأسعار الطبيعية، وهو ما أكده أيضاًَ رئيس الاتحاد النوعي لمربي الدواجن المهندس عبدالشكور جمجوم.

وقال مدير مراقبة الاسواق في الوزارة سامر خوري لـ"عمّان نت" إن دراسات الوزارة تشير إلى أن الدواجن الطازجة كانت تباع قبل شهرين بـ280 قرشاً، مما اضطرت الوزارة تحديد سقفها السعري بـ260 قرشا، أي أنها تباع الآن بسعر أقل مما كانت عليه سابقاً.

أما أسعار بيع دجاج النتافات فكانت 150 قرشاً، وسعرها الحالي 175 قرشاً، والوزارة قامت بتحديد سقفها السعري بـ 195، أي أنها ما زالت تباع تحت السقف السعري، وفق خوري.

واوضح خوري أن الوزارة مستمرة برصد الاسعار على كافة السلع المعروضة في الأسواق المحلية، وأن رصدت أسعار غير حقيقية ستعمل على تحديد سقفها السعري.

وقال رئيس الاتحاد النوعي لمربي الدواجن المهندس عبد الشكور جمجوم أن أسعار الدواجن انخفضت منذ يومين بمعدل 15 بالمئة وستستمر بالانخفاض بسبب زيادة التربية.

من جانبها، طالبت جمعية حماية المستهلك النقابية الحكومة بتوفير كميات كافية من السلع وباسعار مناسبة خلال شهر رمضان للحد من الاحتكار وشجع التجار.

ودعا رئيسها الدكتور باسم الكسواني في حديثه لعمان نت المواطنين بعدم التهافت على شراء اي سلعة او تكديسها، مؤكدا بانه يساهم في ارتفاع اسعارها.

واقترح الكسواني مقاطعة المواطنين لاي سلعة، يحدث عليها اي ارتفاع خلال شهر رمضان المبارك.

 هذا وتشهد اسعار الخضار والفواكه في السوق المركزي انخفاضا ملموسا على اسعارها الى ادنى المستويات، ومن المتوقع استمرارها على انخفاض خلال شهر رمضان.

أضف تعليقك