البيئة: توزع 1000 حاوية على عدد من المتنزهات

البيئة: توزع 1000 حاوية على عدد من المتنزهات
الرابط المختصر

للعام الثاني على التوالي، تطلق وزارة البيئة حملتها الوطنية للنظافة العامة يوم السبت المقبل، بمشاركة الوزارات والمؤسسات العامة والخاصة لتعزيز ثقافة النظافة البيئية.

 

 

وأوضح وزير البيئة نايف الفايز لـ عمان نت أن ما يميز الحملة لهذا العام هو تنفيذ الوزارة لمشروع الألف حاوية،  لتوزيعها على عدد من المواقع والمتنزهات في المملكة.

 

 

وتتضمن الحملة التي تحمل عنوان "صرخة وطن بيئتنا حياتنا 2018"، توزيع لوحات توعوية تحث على نظافة الأماكن ومواقع المتنزهات، اضافة الى توفير الحاويات لضمان رمي النفايات في داخلها بعد الانتهاء من التنزه.

 

 

واعتبر الفايز أن الحفاظ على النظافة في الأماكن العامة هي مسؤولية كافة أفراد المجتمع وذلك من خلال الاهتمام الذاتي بازالة النفايات ورميها في الأماكن المخصصة لها، الأمر الذي يساهم في الحد من نسبة التلوث والمحافظة على مواقع التنزه.

 

وتسعى الوزارة إلى إدخال البعد البيئي في خطط التنمية الاقتصادية والثقافية والاجتماعية بهدف التوسع وتعزيز ثقافة الحفاظ على البيئة  بحسب الفايز.

 

ودعا المواطنين استخدام الأكياس البلاستيكية لجمع النفايات في حال عدم توفر الحاويات في بعض المواقع كنوع من المساهمة والمشاركة في الحفاظ على بيئة سليمة.

 

هذا وستعمل وزارة  البيئة بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والجامعات وكافة المؤسسات الاعلامية والمجتمعية والشرطة البيئية عقد ندوات توعوية وثقافية لتعزيز ثقافة الوعي البيئي خلال الفترة المقبلة.

 

أضف تعليقك