البشير نائبا للأمين بالتزكية وبراتب 2500 دينار

الرابط المختصر

بالتزكية استطاع عامر البشير عضو مجلس الأمانة عن منطقة تلاع العلي من الفوز بمنصب "نائب الأمين" وذلك بعد إجماع مجلس أمانة عمان الجديد والمكون من 68 عضوا منتخبا ومعينا على ترشيحه.وطلب أمين عمان، عمر المعاني، من الأعضاء الموافقة على زيادة راتب نائب الأمين ليصبح 2500 بدل 1500 دينار، وتمت الموافقة على طلب الأمين.

وأعلن المعاني، في جلسة الأمانة المنعقدة عصر يوم السبت عن استحداث منصب مستشار الأمين للشؤون العامة ومهمته الربط وتشكيل حلقة وصل بين الأمين وأعضاء المجلس. وسيتولى هذا المنصب مروان الفاعوري.
 
كما استقبل الأمين أعضاء المجلس الجدد وسلمهم شهادات "تبريك" والذين توافدوا إلى المجلس تباعا، وتمت تسمية اللجان التي ستعمل داخل المجلس، وعددها 11 لجنة هي: اللجنة اللوائية، اللوازم والأشغال، الاستملاك والأملاك، شؤون الموظفين، اللجنة الثقافية والاجتماعية، المناطق الخضراء، الترقيم، المالية، التخطيط العمراني، اللجنة القانونية، التنمية، الصحية، السلامة العامة والتوعية المرورية، لجنة الطفل، العلاقات، وتجميل عمان.
 
كما طالب بعض الأعضاء باستحداث لجان جديدة مثل الرياضية والإعلامية والبيئية.
 
وتسلم كل عضو حقيبة تحتوي على كتب تتعلق بقانون البلديات وأمانة عمان، بالإضافة إلى أقراص مدمجة حول مشاريعها، وتحديدا المخطط الشمولي. وطالب المعاني من الأعضاء قراءة محتويات الحقيبة والإطلاع على قانون البلديات للتعرف على صلاحيات نائب الأمين. كما طالب أكثر من عضو تحديد مهام نائب الأمين.
 
وألقى البشير كلمة شكر فيها "الأمانة ومجلسها" وقال: "أعدكم أن أبقى على العهد الذي قطعته على نفسي بالالتزام بالمبادئ، والثبات على الموقف، متواصلا معكم طامعا في مشورتكم ومؤازرتكم لنكمل مسيرة البناء". ومن ثم اعتلى مقعده بجانب الأمين.      
 
ووافق المجلس بعد نقاش على عقد جلسة مجلس الأمانة الشهرية كل ثاني ثلاثاء من كل شهر، في الساعة الخامسة مساء، على أن يتغير توقيتها في شهر رمضان بحيث تعقد قبل الإفطار بساعة.
 
وسيحصل كل عضو من أعضاء الأمانة على راتب يصل إلى 700 دينار، يدفع كمكافئة حضورهم لجلسات المجلس بالإضافة إلى اللجان التي يكون رؤسائها أو أعضاء فيها..
 
ويبلغ عدد الأعضاء الحاليين بين المنتخبين والمعنيين 68 عضوا ليتجاوز عددهم عن المجلس السابق والذي كان 40 عضوا بمن فيهم الأمين بـ28 عضوا.
 
واستطاعت 14 سيدة الوصول إلى المجلس الجديد، نصفهم عن "كوتا الانتخاب" والنصف الآخر عن "كوتا التعيين"..حيث تمكنت بعضهن من منافسة "الأصوات الرجالية" في الجلسة الأولى وقدمنا مداخلات سريعة، من استفسار هنا أو تساؤل من هناك..
 
وغصت قاعة المجلس بالأعداد الكبيرة من الأعضاء، واعدا الأمين عشاق التدخين من الأعضاء بقاعة أخرى يتاح من خلالها التدخين براحة –كون قاعة المجلس الحالية غير متاحة أمام المدخنين- ناصحا إياهم بضرورة الإقلاع  عنه.
 
ودعا المعاني الأعضاء إلى حضور المؤتمر الخاص للإعلان عن المرحلة الثالثة من المخطط الشمولي لعمان والذي يعنى بتنظيم المناطق الصناعية. 
 

أضف تعليقك