البريزات:6 شكاوى وصلت المركز الوطني لحقوق الانسان من معلمين

 بلغ عدد الشكاوى المقدمة في المركز الوطني لحقوق الإنسان فيما يتعلق باعتداءات الاجهزة الامنية على معلمين اثناء اعتصامهم يوم الخميس الماضي (6) حسب المفوض العام للمركز الوطني لحقوق الانسان الدكتور موسى بريزات.

 

وقال بريزات لراديو البلد إن (6) شكاوى قد وصلت المركز من معلمين إثر تعرضهم لاعتداءات أثناء اعتصامهم، مشيرا إلى أن  4 شكاوى بشكل مباشر قد قدمها أصحابها في المركز الوطني لحقوق الإنسان وشكوتان كانتا عبر مواقع التواصل المختلفة .

  

وذكر البريزات ان مضمون الشكاوى كان اعتقال الاجهزة الأمنية لهم اثناء خروجهم بالتجمع السلمي للمعلمين يوم الخميس الماضي التي تمثلت بتعرضهم للضرب من قبل الأجهزة الامنية .

 

وأضاف البريزات أن عدد الشكاوى التي تتضمن عمليات تعرية ثلاث بالوقت الذي اعلنت الاجهزة الامنية عن حالة واحدة فقط .

 

وأكد أن مجلس الامناء بالمركز قام بتشكيل لجنة عرفت ب لجنة تقصي الحقائق والتحقق تقوم بجمع المعلومات ومقابلة المسؤولين المعنيين للتحقق من محتوى الشكاوي المقدمة من قبل المعلمين, مشيرا ان هناك مادة في قانون المركز تقضي بتعاون جميع السلطات مع المركز وتوفر جميع المعلومات في أقصر مدة ممكنة .

  

وبين أن المركز الى حد هذه اللحظة لا يدين أي طرف ولكن بحال ثبتت المعلومات يتطلب ذلك التعاون الحقيقي من الاجهزة الامنية لان هذه الادعاءات قد مست صورة البلد والاجهزة الامنية،وقال ، "لا إفلات للمذنب من العقاب ان كان مسؤول أو غير مسؤول".

 

 

 

أضف تعليقك