البرنامج الجديد للتوجيهي بعد تغييره بسبب الانتخابات البلدية

البرنامج الجديد للتوجيهي بعد تغييره بسبب الانتخابات البلدية
الرابط المختصر

قررت وزارة التربية والتعليم عادة النظر في موعد عقد امتحانات شهادة الدراسة الثانوية العامة للدورة الشتوية للعام 2012 التي يصادف انطلاقها موعد الانتخابات البلدية المقررة في 27 من كانون اول القادم.

وبحسب بيان صادر عن وزارة التربية والتعليم ستبدأ الدورة في 31 كانون اول وتنتهي في 23 كانون الثاني 2012.

ونظرا للالتزام الحكومي بإجراء الانتخابات في موعدها طلبت الحكومة من وزارة التربية تعديل موعد انطلاق الدورة الشتوية لامتحانات الثانوية العامة.

وكان التحالف المدني لرصد الانتخابات البلدية قد انتقد موعد الانتخابات البلدية المتزامن مع انطلاق امتحانات الثانوية العامة مما يجعل الجو العام مهيئاً لتلقي إرباكات جديدة تربك المواطنين وأهالي الطلبة، معتبرا تحديد الموعد يعكس افتقار الحكومة إلى آلية التواصل والتنسيق بين جميع مؤسسات الدولة.

وبحسب بيان الوزارة سيكون برنامج الامتحانات على النحو التالي:

-السبت الموافق 21/1/2012: الثقافة الإسلامية/ م3 للفروع الأكاديمية والثقافة الإسلامية/ م2 للفروع المهنية.

2-الأحد الموافق 22/1/2012: عربي مهارات الاتصال/ م4 للفروع الأكاديمية.

3-الإثنين 23/1/2012: عربي مهارات الاتصال/ م3 للفروع الأكاديمية والثقافة الإسلامية/م2 للفروع المهنية.

4-الإثنين الموافق 23/1/2012: عربي مهارات الاتصال/ م3 للفروع الأكاديمية وعربي مهارات الاتصال/ م2 للفروع المهنية.

وقال وزير التربية الدكتور النعيمي بأن القرار جاء حرصاً من الوزارة على نجاح العملية الانتخابية لبلديات المملكة كافة ، ولتوفير أسباب النجاح لهذه الانتخابات لا سيما وأن مراكز الاقتراع ستكون في المدارس وسيشارك المعلمون في الانتخاب ناخبين وأعضاء في لجان الانتخاب ولتوفير أجواء مريحة للامتحان أثناء عمليات الاقتراع والفرز.

وأشار وزير التربية بأنه الوزارة ستقوم بنشر البرنامج المعدل المعتمد للفروع كافة على موقع الوزارة الالكتروني www.moe.gov.jo ، وكذلك سيتم تسليمه إلى المدارس كافة، وإعداد البرنامج الفردي الخاص لكل طالب نظامي وحسب الأصول ، أما طلبة الدراسة الخاصة فسيتم تسليمه من خلال قسم الامتحانات في كل مديرية تربية وتعليم وحسب الأصول.

أضف تعليقك