البخيت يبين أسباب استقالة "الليبرالي" شرف والاخير يقول حان وقتي

البخيت يبين أسباب استقالة "الليبرالي" شرف والاخير يقول حان وقتي
الرابط المختصر

ارجع رئيس الوزراء معروف البخيت أسباب استقالة محافظ البنك المركزي الشريف فارس شريف إلى عدم انسجام الأخير مع توجهات الإدارة الأردنية.

وقال البخيت في لقاء مع الصحفيين في مجلس النواب الثلاثاء أن شرف غير مؤمن بالتوجه الحكومي في دعم السلع والأمن الاجتماعي والمشاريع المتوسطة والصغيرة، إضافة إلى إنكاره على الحكومة مبدأ الاقتصاد الاجتماعي.

واتهم البخيت شرف بانه ليبرالي يقوم بالتحريض في الصالونات السياسية على النهج الحكومي، إضافة إلى تفرده في اتخاذ القرارات.

وقال ان استقالة شرف جاءت لإنقاذ المؤسسة.

ونفى البخيت ما تناقلته وسائل الإعلام عن أن إقالة شرف جاءت نتيجة لرفض ترخيص بنك لرئيس الوزراء السابق علي أبو الراغب، وعرض البخيت وثيقة تشير إلى أن رفض الترخيص جاء في عهد محافظ البنك السابق أمية طوقان إبان حكومته الأولى.

وتابع نافيا ما تناقلته وسائل الإعلام عن أسباب الاستقالة أن قضايا غسيل الأموال تم إحالتها إلى المدعي العام من خلال مراقب الشركات وليس من خلال شرف، نافيا كذلك أن تكون الاستقالة على خلفية المساعدات السعودية.

وتعقيبا على استقالة العين ليلى شرف احتجاجا على الضغوط التي مورست على ابنها شرف لتقديم استقالة قال البخيت أن قرار العين شرف جاء بشكل انفعالي.

ولم تمضي دقائق على تصريحات البخيت حتى كتب على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" الآن حان وقتي لقول الحقيقة.

وكانت كتلة التغيير والعدلة في مجلس النواب طالبت حكومة رئيس الوزراء معروف البخيت ببيان أسباب استقالة او أقالته محافظ البنك المركزي الشريف فارس شرف.

وقالت الكتلة في بيان صادر عنها الثلاثاء ان غياب الرواية الصحيحة لاستقالة المحافظ يضع مصداقية الحكومة على المحك، مما قد يدفع الكتلة الى طرح الثقة في حكومة البخيت.

واستغربت الكتلة اقالة شرف بعد مرور عشرة شهور فقط على تعيينه.

الوثيقة التي عرضها البخيت خلال اللقاء

أضف تعليقك