البخيت: الانتهاء من تشكيل الحكومة قبل الخميس

البخيت: الانتهاء من تشكيل الحكومة قبل الخميس
الرابط المختصر

أكد رئيس الوزراء المكلف د.معروف البخيت اليوم السبت أنه يريد الاستماع لآراء "أكبر عدد ممكن من الأردنيين" قبل تشكيل حكومته الجديدة التي قال إنها "ستمثل جميع الأردنيين"، وأنه سينتهي من تشكيلها قبل الخميس القادم، مؤكدا أنها "ستشمل وجوها قريبة للناس، دون شبهات وذوي خبرة، قادرة على التأثير على الناس"، وفقا لما نقلته وكالة فرانس برس.

  

وأضاف البخيت أنه سيلتقي اليوم السبت ممثلي النقابات المهنية وبعض الاتحادات"، مشيرا إلى أنه "عقد اجتماعات بشكل فردي مع سياسيين مخضرمين" للاستماع إلى آرائهم حول تشكيل الحكومة    .

 

ونقلت الوكالة عن مصادر مقربة من رئيس الوزراء المكلف قولها إن "الحكومة الجديدة ستكون مقلصة وعدد الوزراء سيكون أقل لأن هناك نية في إعطاء بعض الوزراء حقيبتين"، وتوقع أحد المقربين من البخيت أن "تضم التشكيلة الوزارية الجديدة أربعة وزراء من حكومة سمير الرفاعي ".

 

وكان البخيت قد اجتمع بالمجلس الوطني للتنسيق الحزبي الذي يضم أحزاب  الوطني الدستوري و الحرية و المساواة و دعاء والرفاه و العدالة و التنمية ممثلة بالأمناء العامين لأحزاب المجلس في منزل الرئيس، حيث تطرق البخيت في حديثه، إلى العديد من القضايا المتعلقة ببرنامج حكومته مشيرا إلى ظروف المنطقة السياسية و التحولات في المنطقة، وإلى التشريعات المتعلقة بالإصلاح السياسي .

 وأكد على أنه سوف يتم مباشرة بعد أداء اليمين  إرسال قانون الإجتماعات العامة إلى مجلس النواب لإجراء تعديلات تلغي ضرورة  موافقة الحاكم الإداري على الفعاليات والنشاطات المختلفة كما أكد على أن قانون الانتخاب سيأخذ مجرى الحوار الوطني الشامل بما يفضي إلى قانون توافقي يطور في الحياة السياسية و الحزبية في البلاد و أن كافة التشريعات الناظمة للحياة السياسية ستكون وفق ما يخدم الحياة الديمقراطية و التعددية السياسية في البلاد.

 وتم التطرق إلى قضية غلاء الأسعار وموضوع البطالة والفقر والعديد من القضايا المتعلقة بالشؤون الاقتصادية و الاجتماعية و ضرورة الأخذ  بالخيار الاقتصادي الثالث بشأن الإصلاح الاقتصادي بما ينعكس و يرتبط بالوضع الاجتماعي لكافة الشرائح، وأكد البخيت أنه سوف يكون هناك إدارة بصلاحيات واسعة  لضبط الأسعار

أضف تعليقك