البحث عن موقع هام لتسميته بالشيخ زايد آل نهيان

الرابط المختصر

ألقى رمضان بظلاله على أعضاء أمانة عمان الكبرى في جلستهم التي عقدت مساء الثلاثاء, حيث بدا أغلب الأعضاء منهكين غير قادرين على إبداء الرأي في بعض العطاءات والمناقشات التي طرحت في جدول أعمال الجلسة كون الاجتماع أتى قبل الإفطار بحوالي ساعة ليدعون جميعهم إلى الإفطار بدعوة من الأمين نضال الحديد بعد ذلك. مجلس الأمانة قرر إطلاق اسم الرئيس الإماراتي الراحل الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان على احد الشوارع الرئيسة أو التقاطعات الهامة في العاصمة لكن لم يحدد بعد.



كما قرر المجلس على تخصيص قطعة أرض لمؤسسة "بيت التمويل الخليجي" لإقامة مشروع المدن الملكية والذي ستنفذه المؤسسة بمشاركة أمانة عمان على مرحلتين هما بوابة الأردن والضواحي,



وفي تفاصيل المشروع...تتكون المرحلة الأولى من المشروع بوابة الأردن من مجمع تجاري يخصص لأغراض المكاتب وفندق مكون من 35 طابقا، إضافة إلى مبنى البوديوم, أما المرحلة الثانية فستخصص على ضواحي بارقى المستويات وتحتوي على مرافق سكنية وترفيهية متنوعة, هادفا المشروع إلى الأردن مركزا استراتيجيا مهما في بين الدول العربية، وذلك من خلال استقطابه لكبريات المؤسسات المحلية الإقليمية والعالمية العاملة في مختلف القطاعات الاقتصادية الحيوية، وتوفيره مختلف المرافق والتسهيلات لهذه القطاعات.



ويترأس نضال الحديد جانب طرف أمانة عمان للتفاوض مع المؤسسة بيت التمويل الخليجي للوصول إلى مسودة اتفاقية بين الطرفين يتم عرضها على مجلس أمانة عمان لدراسة الجدوى الاقتصادية للمشروع وأثره البيئي على العاصمة ومن ثم اتخاذ القرار المناسب حول المشروع.



كما وصادق المجلس على قرار لجنة العطاءات المتضمن شراء أشجار ونباتات الزينة من ايطاليا بقيمة خمسمائة وستين ألف يورو, وتشكيل وفود من أمانة عمان لحضور معرض بيروت العربي الدولي الثامن والأربعين للكتاب ومكونة من محمد عناب عضو الأمانة, زياد الريحاني مساعد الشؤون الإدارية, حاتم الهملان مدير دائرة المكتبات العامة.



وتركزت مداخلات الأعضاء على بعض الأعمال الإنشائية وصيانة بعض الطرقات والأحياء وموافقته على إطلاق الأسماء التالية على بعض شوارع مدينة عمان الصحابيات:لبنى بنت الخطيم، محبة بنت الربيع، مطيعة بنت النعمان, والصحابة ذؤيب بن طلحة، رافع بن المعلي، سعد بن المنذر, وأسامة المفتي، عطا الله الكباريتي، مريود التل، عبدالمجيد مرتضى، غصاب سعود القاضي. والشهداء: تيسير بني سعيد، جمال نصر، جميل المواجدة، حمدان ابو سرحان، حميد الطرابشة، حسن الكلحة، حمدي جرار، حمادة عطايا، حمدالله شحادة، حسني ابو علي، حمودة الحويطات، حسين القيسي، حسين العموش، خلف الجبور، خضر دار الحاج، خالد الخوالدة، خميس بني حسن، رمضان ابو شمالة, ومدن: برازيل، اسطنبول، نواكشوط، صوفيا، تشوان، شيكاغو.

أضف تعليقك