الايراني : 2250 ميغاواط ذروة استهلاك الكهرباء الاربعاء

الايراني : 2250 ميغاواط ذروة استهلاك الكهرباء الاربعاء
الرابط المختصر

قال وزير الطاقة والثروة المعدنية خالد الايراني ان ذروة  استهلاك الطاقة الكهربائية بلغت يوم الاربعاء 2250 ميغاواط .

وقال الوزير في صفحته على الفيس بوك ان هذا الرقم يعتبر دليلا على ان خطة الكهرباء كانت كافية للطلب، لكنه اكد انه في بعض الحالات النادرة التي لم تكفي بالكامل كون الحمل غير العادي".

و اكد الوزير ان النمو في الطلب على الكهرباء ارتفع بنسبة 15 ٪ هذا العام مقارنة مع 7% عام 2009، مشددا انه لا يمكن الاستثمار في محطة توليد الكهرباء بقدرة انتاجية 400 ميغاواط لبضعة أيام بسبب التكلفة المرتفعة التي تصل الى مئات الملايين ".

وكان الايراني طلب من شركات توزيع الكهرباء إيلاء موضوع توعية المواطنين حول ترشيد استعمال الكهرباء لا سيما أجهزة التكييف واقتصار استخدامها على الغرف المشغولة فقط.

من جهته، أكد مروان بشناق مدير عام شركة الكهرباء الاردنية في تصريحات صحفية"وهي شركة خاصة صاحبة امتياز" أن الشركة قامت خلال الفترة الماضية بتبديل عشرين محطة تحويل بمحطات ذات سعات تحويل اكبر لمواجهة الاحمال الجديدة والمتوقعة.

وقال بشناق : "إن الأعطال تم التعامل معها وفق الإمكانات وأن غالبيتها أعطال فرعية في مناطق عمان والتي يكثر فيها استعمال اجهزة التكييف"، لافتا إلى أنه قد تم تعزيز مركز الشكاوى بعدد من الموظفين للاسراع في الرد على مكالمات المواطنين.

أضف تعليقك