الانتخابات البلدية ستجرى بعد 100 يوم

الرابط المختصر

كشف وزير الشؤون البلدية د. حازم قشوع ان الوزارة ستجري الانتخابات البلدية بعد مئة يوم من الان (مطلع ايلول) داعيا رؤساء اللجان تقديم مقترحات عملية على كافة الامور المتعلقة بالبلديات خلال اسبوع ليصار الى دراستها.

وأكد قشوع خلال لقائه امس رؤساء لجان البلديات في بنك تنمية المدن والقرى ان عمال البلديات الذين لا يحملون وصفا وظيفيا سيصار الى تدريبهم وتأهيلهم بما يواكب عمل البلديات وتطويرها بالتعاون مع المركز الجغرافي الملكي, مؤكدا بانه لن يتم تسريح اي عامل.

واضاف الوزير ان الوزارة خصصت مكافأة مالية مجزية لافضل خمس بلديات تقدم مقترحات لاقامة مشاريع تنموية بالشراكة مع القطاع الخاص عبر تقديم حوافز لجذبه للاستثمار في البلديات.

وبحسب "العرب اليوم" اعلن الوزير ان الوزارة بصدد عقد اتفاقية مع مؤسسة المتقاعدين العسكريين لانشاء مشاغل لصيانة الاليات في البلديات, كما اكد دعم البلديات التي تظهر نشاطا ملموسا في تنمية مجتمعاتها المحلية, بما يساهم في خلق فرص عمل للحد من البطالة.

واكد الوزير ان ثمة وصف وظيفي للمدير التنفيذي للبلدية, وسوف سيتم تحديد مهامهم وواجباته ضمن البلدية التي يعمل بها بما لا يتعارض مع عمل رئيس ومجلس البلدية.

من جانبهم طالب رؤساء اللجان بضرورة ايجاد وصف وظيفي لعمال بلدياتهم ليصار الى وضعهم على جدول التشكيلات بمسميات وظيفية تحدد رواتبهم, كما طالبوا بايجاد مشاغل في حدود البلديات نظرا لكلفة الصيانة والنقل في المركز عمان.

وبحث الوزير ورؤساء اللجان الاليات الكفيلة بانجاح الاحتفال بمرور 90 عاما على تأسيس الدولة ومرور 60 عاما على الاستقلال وكذلك الاحتفال بذكرى الثورة العربية الكبرى ويوم الجيش الذي سيتم في الحادي عشر من الشهر الحالي.

واكد رؤساء اللجان ان البلديات ستقيم خيما خاصة للمشاركين في حدود بلدياتهم وتوفير كافة الخدمات والمواصلات, اما في منطقة عمان فسيتم اقامة خيم من الدوار الثامن وحتى منطقة خلدا بحسب ما ذكرته مديرة وحدة الفعاليات بامانة عمان ميرفت قسيسية.

وبحث في الاجتماع التي امتد نحو ساعة كافة الانشطة المتعلقة بانجاح الاحتفال اضافة الى جملة من القضايا التي تتعلق بواقع البلديات والطرق الكفيلة بتحسين اوضاعها والتخفيف من عبء مديونيتها.

أضف تعليقك