الامانة تواصل تجميل اسطح مباني في جبل القلعة

الامانة تواصل تجميل اسطح مباني في جبل القلعة
الرابط المختصر

تواصل امانة عمان العمل في مشروع الزراعة الحضرية الذي اعلنت عنه في وقت سابق وباشرت العمل به على اسطح مباني في جبل القلعة ، وتبنت خطة مستقبلية لتعميمه على باقي مناطق الامانة بهدف نشر منظر جمالي على اسطح مدينة عمان ، وتوفير غذاء بيتي للمواطنين .

وقال مستشار الزراعة الحضرية في الامانة المهندس هشام العمري أن " الامانة قامت بتدريب عدد من سيدات المجتمع المحلي والمزارعين على أسلوب الزراعة الحضرية بالتعاون مع الجمعيات التعاونية في مختلف مناطق امانة عمان " .

وعرض خلال محاضرة "حدائق الاسطح" التي نظمت اليوم لمهندسي البيئة والحدائق في مناطق الامانة ومهندسي الدوائر الهندسية فيها وعدد من جمعيات المجتمع المحلي ، نماذج لحدائق الأسطح التي تم تنفيذها بجبل القلعة ، مبينا الوسائل الجديدة المستخدمة في حدائق الأسطح والتي تشمل طبليات خشبية وستاندات معدنية وأحواض بلاستيكية بأشكال مختلفة واكياس معلقة تقدمها امانة عمان لتنفيذ المشروع .

وياتي تنظيم المحاضرة ضمن مشروع الزراعة الحضرية ، وتهدف الى تعريف مهندسي البيئة والحدائق في مناطق الامانة بالمشروع ، وماتم انجازة من المشروع .

يشار ان مفهوم الزراعة الحضرية يعنى باستغلال المساحات الفارغة حول المنازل والاسطح وبين المباني لانتاج محاصيل حقلية تساهم في تحقيق دخل اضافي للاسر، و اكتفاء ذاتي لها من بعض المحاصيل ، فضلا عن زيادة المساحات الخضراء في المدينة .

أضف تعليقك