الامانة تتعامل مع تجمع للمياه

 الامانة تتعامل مع تجمع للمياه
الرابط المختصر

قال المدير التنفيذي للطرق في الامانة المهندس احمد الملكاوي اليوم الاحد ان اجهزة امانة عمان تعاملت مع تجمع للمياه في شارع الشريف ناصر بن جميل نتيجة تساقط امطار الخير ، كما عالجت بالخلطة الباردة مقطع حفريات خدمات على شارع الملكة زين الشرف .

و اشار بان فرق امانة عمان توجهت فور تلقيها ملاحظة عن ارتفاع منسوب المياه نتيجة اغلاق منهل في شارع بمنطقة الصويفية الى الموقع وعالجت الوضع من خلال صهريج جت .

و اكد المهندس ملكاوي ان مناهل تصريف المياه في دوار الواحة تعمل على تصريف المياه بفعالية عالية بالرغم من وجود تجمعات للمياه نجمت عن الهطول الغزير للامطار، وكذلك الحال عند تقاطع الكيلو الذي شهد اللوبي اليمين منه ارتفاع منسوب المياه الا ان منهل التصريف يعمل بشكل ممتاز .

ولفت ان جميع الفرق الميدانية متواجدة بالشوارع لمتابعة اي اغلاقات قد تحدث في اي منهل او اي خط تصريف مياه امطار نتيجة انجراف الاتربة او الاوساخ ، وانه يتم التعامل مع الحالة الجوية وفقا للتقارير الصادرة عن مركز التنبؤات الجوية بدائرة الأرصاد .

واكد المهندس ملكاوي انه بالرغم من ارتفاع منسوب المياه في بعض المواقع الا انها تنساب باتجاه مناهل تصريف مياه الامطار ، ولا يوجد تجمع مياه لا يتم تصريفه .

واضاف أن فرق امانة عمان الميدانية ركزت جهودها على إستمرار عمل مناهل تصريف مياه الأمطار والحيلولة دون إغلاقها ، مؤكدا جاهزية الامانة من خلال غرفة طوارئ تلاع العلي وغرف الطوارئ الموزعة في مختلف مناطق الامانة للتعامل مع الحالة الجوية .

وتفقد أمين عمان المهندس عمر المعاني صباح الاحد خلال جولة ميداينة عدد من الشوارع ومواقع مختلفة في العاصمة ، واطلع على تعامل أجهزة الامانة مع تساقط الامطار ، ومتابعتها لحالة الطرق ومعالجة تجمعات للمياه ، والشكاوى .

أضف تعليقك