الاكتظاظ يجمع أكثر من حالة مرضية على سرير واحد في البشير

الاكتظاظ يجمع أكثر من حالة مرضية على سرير واحد في البشير
الرابط المختصر

اكد مدير مستشفى البشير محمود الزريقات أن ادارة المستشفى تضطر إلى جمع اكثر من حالة مرضية على سرير واحد في بعض الحالات من مراجعي قسم الأطفال لتلقي العلاج المناسب شريطة موافقة ذويهم.

جاء ذلك ردا على شكوى المواطن باسل الشريف لـ "عمان نت " الذي يصف معاناة حفيدته المصابة بالتهاب رئوي على أحد اسرة المستشفى، بسبب تلقيها العلاج مع مريض آخر على سرير واحد في قسم الأطفال، اضافة الى تقصير الأطباء في معالجتها.

ويرجع الزريقات هذا الاجراء إلى الاكتظاظ الكبير الذي يشهده قسم الأطفال بأعداد المرضى، خاصة خلال فصل الشتاء الذي تنتشر فيه عدوى الأمراض التنفسية والالتهابات الرئوية بين الأطفال.

كما ان هناك اعداد كبيرة من الأطفال المراجعين غير مشمولين بالتأمين الصحي مما تضطر إدارة المستشفى لادخالهم لتلقي العلاج كي لا تتفاقم اوضاعهم الصحية سوء بحسب الزريقات.

وينفي الزريقات ما يتم تداوله حول عدم قيام الأطباء والممرضين بمعالجة الأطفال، مؤكدا أن قسم الاطفال يحظى برعاية كبيرة من قبل الأطباء المختصين من خلال قيامهم بزيارات دورية، اضافة الى تمتع القسم بكاميرات مراقبة.

وتسعى وزارة الصحة الى استحداث وتطوير الخدمات الطبية في مستشفى البشير من خلال التوسعة المستمرة وبناء مستشفيات جديدة لاستيعاب كافة أعداد المرضى المراجعين وفق استراتيجيات وخطط الوزارة.

هذا وتشمل وزارة الصحة جميع الأطفال الأردنيين دون 6 سنوات بجانب الغزيين المقيمين على أرض المملكة بالتأمين الصحي المجاني بمكرمة ملكية.

أضف تعليقك