الافراج عن طالبين معتقلين على خلفية الاحتجاجات

الافراج عن طالبين معتقلين على خلفية الاحتجاجات
الرابط المختصر

أفرجت محكمة أمن الدولة عن الطالبين محمد أديب وصدام القصراوي من الجامعة الأردنية في وقت متأخر من ليل الأحد بحسب ما أكد رئيس إتحاد طلبة الجامعة الأردنية علي النسور لـ"عمان نت".

ويعقد أعضاء إتحاد الطلبة اجتماعا اليوم للنظر في آلية التعاطي مع قضية المعتقلين. وكان الإتحاد دعا للمشاركة في وقفة احتجاجية على خلفية اعتقال الطالبين أمام برج الساعة عند الساعة الثانية عشر صباحاً.

وقالت رئيسة لجنة الحريات العامة في نقابة المحامين المحامية نور الإمام لـ"عمان نت" أنه من المتوقع أن يتم الإفراج اليوم عن 24 معتقلا، موقوفين على خلفية الأحداث التي وقعت مؤخرا احتجاجا على قرار الحكومة برفع الدعم عن المشتقات النفطية.

وأشتكى عدد من أهالي المعتقلين من تضارب الأنباء حول الإفراج عن أبنائهم، حيث أكد والد المعتقل عبد العزيز أبو بكر أنهم منذ صباح الاثنين ينتظرون الإفراج عن ابنائهم أمام محكمة أمن الدولة.

فيما وصف محمد الغزاوي شقيق المعتقل عيسى الغزاوي ما يتم من تباطؤ في تنفيذ التوجيهات الملكية وما وعد به رئيس الوزراء عبد الله النسور نقيب المحامين مازن ارشيدات بالإفراج عن المعتقلين خلال 48 ساعة بـ"اللعب بالأعصاب". مبينا أنه لا يعلم ما إذا احتاج الإفراج عنهم من إجراءات تكفيل في ظل ما وصفه بـ"التخبط".

وكشف أهالي المعتقلين عن نيتهم الدخول في إضراب مفتوح عن الطعام، ودعوة أبنائهم المعتقلين للإضراب في حال لم ينفذ القرار الذي تتناقله وسائل الإعلام في اليومين الماضيين.

أضف تعليقك