الاشغال:طلب متزايد على شقق المبادرة الملكية السامية

الرابط المختصر

اكد وزير الاشغال العامة والاسكان الدكتور محمد عبيدات ان هناك طلبا متزايدا على شقق المبادرة الملكية السامية (سكن كريم) في مشروع مدينة خادم الحرمين في مدينة الزرقاء لاسيما بعد اطلاق الحملة التسويقية لها.

وقال عبيدات في مقابلة مع وكالة الانباء الاردنية (بترا) اليوم الاربعاء ان الحملة بدأت الاحد الماضي وبانطلاقة جديدة من مدينة خادم الحرمين الشريفين لتستمر اسبوعا حيث يتم خلالها اطلاع الفئة المستهدفة من ذوي الدخل المحدود على الشقق السكنية المعروضة للبيع والمكونة من696 شقة بمساحات تتراوح من93 - 136 مترا مربعا.

واضاف ان المؤسسة العامة للاسكان والتطوير الحضري اعدت برنامجا تسويقيا شاملا يعتمد جميع وسائل نجاح النوعية للحملة بدءا من توفير الباصات المجانية التي تنقل الزوار ذهابا وايابا من مجمع باصات الزرقاء القديم الى المشروع وعلى فترتين صباحا ومساء مرورا باستقبال المواطنين في خيم مجهزة لغايات العرض والتسويق وصولا الى الاطلاع على شقق المدينة من خلال جولة ميدانية.

واكد ان المبادرة "صارت قصة نجاح حقيقية عربيا وانموذجا يحتذى" ووصل عدد الزوار الراغبين بالانتفاع من مشروع خادم الحرمين نحو3500 زائر، مشيرا الى انه بقى اربعة ايام اخرى من حملة هذا المشروع وانه من المنتظر زيادة الاقبال في نهاية هذا الاسبوع متوقعا ان يصل عدد المتنافسين على كل شقة سكنية معروضة مالايقل عن عشرة اشخاص.

وقال ان ازدياد الطلب على شقق المبادرة يعزى الى الاجراءات التي اتخذتها الحكومة اخيرا لتنفيذ توجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني للتيسير والتخفيف على المواطنين من ذوي الدخل المحدود والمتمثلة بتخفيض اسعار الشقق بنسبة15 بالمئة عن الاسعار المعلنة سابقا وضمان حصول المستفيدين على تمويل اسكاني من البنوك التجارية والاسلامية بواقع5 بالمئة مرابحة اوفائدة وان الحكومة اوجدت اليات للتمويل الاسكاني لكامل سعر الشقة ولمدة ثلاثين عاما وباقساط شهرية ميسرة تعادل الايجار.

واضاف عبيدات انه سيتم البدء بتقديم الطلبات لمشروع مدينة خادم الحرمين في موقع مؤسسة الاسكان والتطوير الحضري اعتبارا من يوم الاحد المقبل ولمدة اسبوعين يتم بعدها الاعلان عن اسماء المؤهلين للاستفادة من المشروع خلال ثلاثة ايام بكل شفافية وعدالة مطلقة.

واشار الى ان مجلس ادارة مؤسسة الاسكان وافق على الشروط التاهيلية ونقاط محددة وفق الدخل وطبيعة الوظيفة والعمر والاسرة ومدة الخدمة وغيرها من الشروط وعلى مقدم الطلب ان يحضر "صورة عن دفتر العائلة وهوية احوال مدنية او شهادة تعيين وشهادة راتب رسمية لمقدم الطلب وزوجه مبين عليها تاريخ التعيين وسنوات الخدمة الفعلية وصورة عن قرار التقاعد لمقدم الطلب وزوجه (للمتقاعدين المدنيين والعسكريين) وكتاب من دائرة الاراضي والمساحة يبين تفاصيل العقارات المملوكة لمقدم الطلب".

واشار الى ان المؤسسة وفرت قاعات خاصة لغايات استقبال طلبات المتقدمين من خلال خط محوسب لهذه الغاية واماكن لمندوبي البنوك الاسلامية والتجارية في ذات الموقع تخفيفا عن المواطنين.

وقال عبيدات "يستطيع مقدم الطلب ان لم يحالفه الحظ في الحصول على شقة في مشروع خادم الحرمين الشرفيين تعديل طلبه الى مشروع اخر علما بان الطلب نفسه يحتوي على ثلاثة خيارات لكل متقدم وحسب الاولويات وان الاولوية في تملك الطوابق الارضية ستكون لاصحاب الامراض بعد احضارهم تقارير طبية معتمدة من جهات طبية حكومية".

ولفت عبيدات الى ان الطلبات السابقة والتي قدمت قبل عامين والتي تقدر بـ200 الف اصبحت لاغية وعلى الراغبين الاستفادة من هذه المشروعات تقديم طلبات جديدة مجانا.

واكد عبيدات ان الحملات التسويقية لباقي مشروعات المبادرة والبالغة14 مشروعا في11 موقعا في خمس محافظات هي عمان والزرقاء والعقبة واربد ومادبا ستتم جميعها في صيف العام الحالي بواقع اسبوع لكل مشروع.

يذكر ان عددا من الشركات المحلية قدمت عرضا لتقسيط الفرش لمن يرغب على مدار ثلاث سنوات بدون دفعة اولى وتركيب خزائن المطبخ البالغ ثمنها2100 دينار على ثلاث سنوات بواقع30 دينارا شهريا ترتفع الى50 دينارا في حالة اضافة ادوات مطبخ كهربائية من غاز وغسالة اتوماتيك وثلاجة وتقسيط تركيب خزائن الحائط لغرف النوم بواقع عشرة دنانير في الشهر لكل خزانة على مدار ثلاث سنوات.

أضف تعليقك