الاستنفار جنوب الخليل تحسبا لوصول الجراد

الاستنفار جنوب الخليل تحسبا لوصول الجراد
الرابط المختصر

قررت وزارة الزراعة إعلان حالة الاستنفار، الأحد، في جنوب الخليل تحسبا لوصول أعداد كبيرة من الجراد إلى المنطقة بعد أن وصلت أسراب منه إلى النقب وجنوب إسرائيل.

وقال وزير الزراعة وليد عساف في حديث لـ معا إن أعدادا محدودة جدا من الجراد وصلت حتى الآن إلى الضفة الغربية وهي لا تشكل خطرا على الزراعة.

وأضاف عساف لوكالة معا أن فلسطين لا زالت في مأمن من الجراد الذي وصل الى قطاع غزة بشكل أكبر من الضفة، وتوقع أن تبتعد أسرابه عن فلسطين خلال اليومين القادمين، في ظل الانباء التي تتحدث عن انخفاض طفيف على درجات الحرارة وتغير في اتجاه الرياح.

وأرجع عساف سبب وصول اعداد قليلة من الجراد الى شمال الضفة إلى الرياح الدافئة التي تأثرت بها المنطقة خلال اليومين الماضيين، مؤكدا ان الاعداد تقدر بالعشرات ولا تؤثر على الزراعة لانها تصل منهكة بسبب مكافحة الاسرائيليين لاسراب الجراد التي وصلت الى منطقة النقب والجنوب يوم السبت.

واشار الى ان هناك اتصالات على مدار الساعة بين فلسطين واسرائيل ومصر والاردن ومنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة "الفاو" لمتابعة حركة الجراد، والقضاء على الاسراب التي تصل من السودان الى مصر بمحاذاة البحر الاحمر والتي تقترب من شرق القاهرة وتتجه باتجاه صحراء سيناء ثم النقب.

ولفت إلى أن اسرائيل قضت على ما يقارب 95% من أسراب الجراد التي وصلت النقب يوم السبت.

أضف تعليقك